برعاية

الرابطة الأولى: النّجم والترجي لإزالة الشك وخبرة الإفريقي على المحك

الرابطة  الأولى: النّجم والترجي لإزالة الشك وخبرة الإفريقي على المحك

تصرف اليوم رابطة «المحترفين» بقيادة محمّد العربي قسطا جديدا من لقاءات بطولة المجموعتين التي يعيش فيها الـ»كبار» ثورة الشكّ الذي لم تخفيه انتصاراتهم على الـ»صّغار» الحالمين بالتدارك رغم معاناتهم الماديّة. والكلام عن المال - وهو قوّام الأعمال - يحيلنا بصفة آلية على الوضعيّة المزرية لإتحاد تطاوين الذي كانت رحلته إلى سوسة بين الشكّ، واليقين لغياب الدعم لهيئة الغول الذي تمسّك بحبل الأمل، وقصد مع ناديه جوهرة السّاحل على أمل تدارك عثرات الجولات الأولى بفوز تاريخي، أوعلى الأقل الخروج بأخفّ الأضرار أمام النّجم الباحث عن إنتصار كبير يساعد أهل الدار على تخفيف أزمة الرئاسة، ونسيان الانسحاب المرّ من كأس الـ»كاف»، وأيضا من أجل الخروج من دوّامة الشك، والردّ في الميدان على الحملات الشّعواء التي تقوم بها أطراف «مشبوهة» عبر «الفايسبوك».

عناء في عاصمتي السكر والجلاء

- في باجة، كانت الانتدابات الصّيفية قياسيّة أمّا النّتيجة فقد كانت كارثيّة، وهو ما يضع فريق «اللّقالق» أمام حتميّة الاستفاقة من سباته العميق، وإنهاء الصّيام في الهجوم عندما يصطدم اليوم بـ»القناويّة» التي تشترك مع الأولمبيك في عدد الهزائم، وأيضا في العقم الهجومي.

- في بنزرت، احتفل أهل الدار بعيد الجلاء، وستكتمل الفرحة بعد عودة «قرش الشّمال» إلى سكّة الإنتصارات بقيادة مدرّبه الجديد - القديم ماهر الكنزاري خلفا لسفيان الحيدوسي الذي لم يكن على قدر المسؤولية التي ستكون ثقيلة على «العكّارة» الحالمين بتأكيد صحوتهم بفوز جديد، وثمين في بنزرت بالذات.

حماس في رادس والمتلوي وأوجاع في بوزيد

- في رادس، حصد الترجي مع عمّار السويح الإنتصار تلو الآخر، لكنّه مازال يصارع من أجل الإقناع، والإقلاع وهو الهدف الكبير الذي قد يرى النّور اليوم في مواجهة «الهمهاما» التي أطردت «برنار»، وتعاقدت مع كمال الزواغي على أمل أن يحقّق الأماني، ولا يخذل الجمهور الغاضب، وهيئة الفاضل العاجز إلى حدّ الآن عن خلق الوئام بين المسؤولين، والمشجعين.

- في المتلوي، أصبح نجم المكان مضرب الأمثال في النّجاح رغم ضعف الحال، ورداءة الميدان الذي تضرّر منه عدّة لاعبين دون التّنازل عن دورهم البارز، ومردودهم الممتاز في البطولة التي سينافس افريقي قيس اليعقوبي على لقبها رغم جبال المشاكل التي يعيشها فريق «باب الجديد».

- في سيدي بوزيد، ودّع الأولمبيك رئيسه الخالد في قلوب الجميع عبد القادر العافي، وتعهّد أهل الدار بالسّير على نهجه، وتنفيذ وصيّته، وهي القتال في الميدان لتثبيت الأقدام في دائرة الـ»كبار» بقيادة المدرّب الصّاعد خالد المولهي الذي سيجد اليوم نفسه في إمتحان بن قردان الطّامع في تعميق جراح المحليين، وحصد نقاط جديدة تبعده أكثر عن منطقة الخطر، ويدافع بها عن حقّه المشروع في العبور إلى مرحلة التتويج.

(الدفعة الثانيّة من الجولة الرابعة ذهابا)

في سوسة (س15): النّجم السّاحلي – اتحاد تطاوين (الحكم نضال بن لطيف)

في بنزرت (س15): النادي البنزرتي – الترجي الجرجيسي (الحكم أسامة بن إسحاق)

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا