برعاية

فوائد المكملات الغذائية لكمال الاجسام

فوائد المكملات الغذائية لكمال الاجسام

المكملات الغذائية، هي مستحضرات هدفها تكملة النظام الغذائي بمواد تغذوية مثل الفيتامين والمعادن والألياف والأحماض الدهنية والأحماض الأمينية والتي قد تكون مفقودة في النظام الغذائي للشخص أو قد تكون لا تستهلك بكميات كافية.

تعتبر بعض البلدان المكملات الغذائية كأطعمة، بينما تعتبرها بلدان أخرى أنها أدوية أو منتجات صحية طبيعية.

تصنف هيئة الدستور الغذائي كل المكملات التي تحتوى على الفيتامينات والمعادن على أنها أطعمة. وهيئة الدستور الغذائي هي منظمة التي ترعاها منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) التابعة للأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية.

وللمكملات الغذاية فوائد عديد لا سيما للمهووسين برياضة كمال الأجسام، حيث يشترط على من يلعب هذه الرياضة أن يكون لديه مقاييس معينة من ناحية العضلات، وتحديداً بما يخص كثافتها وشكلها المنحوت المحدد، ووضوحها، بالإضافة إلى لون الجلد ولمعانه.

وحتى يحصل الرياضيون على الجسم المثالي فهم يتبعون نظاماً غذائياً محدداً يشتمل في الغالب على البروتينات و كميات أقل من العناصر الأخرى كالنشويات أو الفيتامينات، وبالتالي سيكون لديهم نقصٌ فيها، لذلك فهم يلجؤون لتعويضها من خلال تناول منتجات يتم اعتبارها أدوية أو طعاماً تحتوي على جميع العناصر الغذائية.

واي بروتين: يتميز هذا المنتج باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية سهلة الهضم، ويفضّل أن يتم أخذها قبل وبعد التمرين، وهذه البروتينات مصنوعة من منتجات الألبان الطبيعية، كبروتينات البيض والكالسيوم وبالتالي فلن يكون لها آثار جانبية، ويفضّل أن تكون الجرعة اليومية منه ما بين 30-40 غم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا