برعاية

ارسنال يتقاسم الصدارة مع مانشستر سيتي

ارسنال يتقاسم الصدارة مع مانشستر سيتي

تقاسم ارسنال صدارة ترتيب الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم مع مانشستر سيتي بفوزه على سوانسي سيتي 3-2 مستغلا سقوط سيتي على ارضه في فخ التعادل مع جاره ايفرتون 1-1 في المرحلة الثامنة من بطولة انكلترا التي افتتحت بفوز صريح لتشلسي على ليستر سيتي بطل الموسم الماضي بثلاثية نظيفة.

على استاد الامارات، عاش انصار ارسنال اوقاتا عصيبة في العشرين دقيقة الاخيرة اثر طرد لاعب الوسط السويسري الدولي غرانيت تشاكا بالبطاقة الحمراء عندما كان فريقه متقدما 3-2 لكن المدفعجية نجحوا في المحافظة على تقدمهم حتى صافرة النهاية.

واستغل ارسنال الاخطاء الدفاعية لسوانسي الذي كان يخوض اول مباراة رسمية له بقيادة مدربه الاميركي بوب برادلي الذي حل بدلا من الايطالي فرانشيسكو غيدولين المقال من منصبه، ليتقدم بثنائية لمهاجمه ثيو والكوت (26 و33)، ورد الايسلندي غيلفي سيغوردثون بهدف رائع مستغلا خطأ من تشاكا ليسدد بيسراه كرة لولبية بعيدا عن متناول الحارس التشيكي بتر تشيك (38).

وفي مطلع الشوط الثاني سجل الالماني مسعود اوزيل الهدف الثالث بتسديدة على الطاير بعد تمريرة متقنة من التشيلي اليكسيس سانشيز (57)، قبل ان يقلصه مجددا الاسباني بورخا باستون (66).

وكان سيتي الطرف الافضل في الشوط الاول وسنحت له فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل لكن البلجيكي كيفن دي بروين اهدر ركلة جزاء تصدى لها ببراعة الحارس الهولندي مارتن ستيكيلنبرغ (43).

وافتتح البلجيكي الاخر روميلو لوكاكو التسجيل لايفرتون اثر مجهود فردي رائع (64)، ثم احتسب الحكم ركلة جزاء ثانية لسيتي قام بتسديدها الارجنتيني سيرخيو اغويرو هذه المرة لكن ستيكيلنبرغ ابدع في التصدي لها (70). والركلة هي السادسة التي يهدرها اغويرو في اخر سبعة اشهر مع ناديه ومنتخب بلاده.

بيد ان الاسباني نوليتو نجح في ادراك التعادل بكرة رأسية اثر تمريرة عرضية من الجهة اليسرى من مواطنه دافيد سيلفا بعدها بدقيقتين.

وانقذ الدولي ديلي الي فريقه توتنهام من الخسارة للمرة الاولى هذا الموسم عندما سجل له هدف التعادل في مرمى وست بروميتش البيون قبل دقيقة من نهاية المباراة بعد ان تقدم اصحاب الارض بهدف للبلجيكي ناصر الشاذلي المنتقل لفريقه من توتنهام بالذات (82).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا