برعاية

الليجا | الأتلتي يغرق سفينة غرناطة بسباعية مذلة

الليجا | الأتلتي يغرق سفينة غرناطة بسباعية مذلة

حافظ نادي أتلتيكو مدريد على صدارة الدوري الإسباني بفوز الساحق (7 -1) على ضيفه الأندلسي وذلك في المباراة المقامة على أرضية ميدان "فيسنتي كالديرون" لحساب الجولة الثامنة.

وانطلق اللقاء بهدوء وتريث كبيرين من كلا الفريقينن حيث ظلت الكرة في معظم الأحيان في وسط الميدان والمحاولات كانت نادرة جدًا إن لم نقل معدومة.

هذه الوضعية لم تتغير حتى الدقيقة ال 15، حيث بادر الضيوف بالهجوم من الجهة اليمنى بتمريرات قصيرة مميزة انتهت بين أقدام "إسحاق كوينكا" الذي سجل هدفًا سينيمائيًا بقذيفة هوائية من على من على مشارف منطقة الجزاء.

الأتلتي استيقظ شيئًا فشيئًا بعد هذا الهدف المباغت وبدأ يضغط منوعًا تحركاته، فتارة تجده يخترق من الأطراف مقدمًا العرضيات وتارة ينسل من العمق مرسلاً تسديدات مميزة عبر "جاميرو" و"جريزمان"، لكن الحارس "أوشوا" ودفاعه اسبسلا في إبعاد كافة الكرات.

وفي الدقيقة ال 33 تمكن أتلتيكو مدريد من تعديل النتيجة وذلك بعدما استغل البلجيكي "يانيك فيريرا كاراسكو" ارتداد رأسية زميله "جريزمان" من حارس الخصم لينقض على الكرة ويسددها بقوة مسكنًا إياها الشباكّ.

جاميرو وخوانفران استمرا في المحاولة عقب ذلك باحثين عن الفجوة في دفاع النادي الأندلسي، لكن  الحل أتى من الأرجنتيني "أنخيل كوريا" الذي أرسل كرة مميزة لكاراسكو في الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء، حيث تركه في مساحة فارغة لم يتردد عن استغلالها بإرسال تسديدة جانبية  اصطدمت بالمدافع "تيتو" مغيرة اتجاهها ومخادعة الحارس "أوشوا" وذلك لحظات فقط قبل نهاية الشوط الأول.

وواصل الروخي بلانكوس في الشوط الثاني هجماتهم وضغطهم القوي حتى تمكنوا في الدقيقة ال 61 من إضافة هدف ثالث، فالفرنسي أنطوان جريزمان انسل في الجهة اليمنى بسرعة ثم توغل في منطقة الجزاء مقدمًا تمريرة لكاراسكو" القادم من الخلف، ليسدد هذا الأخيرة الكرة بقوة مسكنًا إياها في سقف المرمى وموقعًا على الهدف الثالث له ولفريقه.

ولم تمر سوى دقيقتين حتى تمكن "نيكولاس جايتان" من تعزيز النتيجة بهدف رابع، ففيليبي لويس انطلق في الجهة اليسرى مراوغًا بمهارة ثم ارسل تمريرة حانبية ارتدت من الدفاع لتعود نحو الأرجنتيني الذي لم يفلت بتسديدته الشباك وذلك وسط سعادو كبيرة من جماهير "الفيسنتي كالديرون".

انهيار النادي الأندلسي بدا واضحًا وضوح الشمس بعد هذا الهدف وهو الأمر الذي سهل من مهمة اللوس

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا