برعاية

الكاف يُعيد إيتو للأضواء بترشيحه لمنافسة محرز على لقب الأفضل لعام 2016

الكاف يُعيد إيتو للأضواء بترشيحه لمنافسة محرز على لقب الأفضل لعام 2016

الفائز بجائز الأفضل في أفريقيا 4 مرات يترشح بعد سن الـ35 لمنافسة بطل البريميرليج...

فاجأ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الجميع، ظهر اليوم السبت، بإدراج اسم النجم الكاميروني المُخضرم «سامويل إيتو» في لائحة المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في القارة للعام الجاري ٢٠١٦، رغم احترافه في أحد أندية الدوري التركي «أنطاليا سبور» واختفاءه عن أضواء الشهرة عما كان عليه في السابق.

وانتقل إيتو /٣٥ عامًا/ لصفوف أنطاليا سبور في صفقة مجانية عام ٢٠١٥، وسجل مشاركته في ٣١ مباراة سجل خلالهم ٢٠ هدفًا، وقام النادي بالاستعانة به هذا الموسم في الجهاز الفني.

وسيكون الدولي الجزائري «رياض محرز» المُرشح الأوفر حظًا لنيل لقب الأفضل عن القارة، على خلفية العروض المذهلة التي قدمها مع ليستر سيتي خلال الموسم الماضي، وتتويجه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى في تاريخ المحترفين العرب، كما جاء اختياره كأفضل لاعب في البريميرليج على حساب هاري كين وجيمي فاردي ليقربه كثيرًا من لقب الأفضل من الكاف.

ولم يكن محرز هو المُرشح الجزائري الوحيد للمنافسة على الجائزة التي اقتنصها نجم بوروسيا دورتموند «بير أوباميانج» سنة ٢٠١٥ من يايا توريه ومحمد صلاح، إذ تم ترشيح زميله الجديد في ليستر سيتي «إسلام سليماني» بفضل مردوده مع سبورتينج لشبونة وتتويجه بلقب الدوري البرتغالي الموسم الماضي، بالإضافة للعربي سوداني نجم وهداف العملاق الكرواتي «دينامو زغرب» المشارك هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا.

وسيقام حفل توزيع جوائز الكاف يوم السادس من يناير المقبل في العاصمة النيجيرية «أبوجا» بحضور رئيس الاتحاد عيسى حياتو ونخبة من ألمع نجوم القارة.

وكشف الاتحاد الأفريقي عبر موقعه الرسمي القائمة الأولية للمرشحين للجائزة، والمكونة من ٣٠ لاعبًا، سيتم تصفيتهم بواسطة تصويت ضخم سيضم أعضاء اللجنة الإعلامية للاتحاد وقادة المنتخبات وعدد من الصحفيين.

رياض محرز والعربي سوداني وإسلام سليماني (الجزائر)

سامويل إيتو وبينجامين مونكاندجو (الكاميرون)

سيرجي آورييه وإيريك بايلي وجيرفينيو (كوت دي فوار)

محمد صلاح ومحمد النني (مصر)

مهدي بنعطية وحكيم زياش (المغرب)

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا