برعاية

رسميًا | تشيلسي يوقع على عقد ضخم مع نايكي

رسميًا | تشيلسي يوقع على عقد ضخم مع نايكي

أكبر صفقة اقتصادية في تاريخ البلوز

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي عن توصله لاتفاق مع شركة الملابس الرياضية الأمريكية «نايكي» التي سترعاه بعقد طويل جدًا سيستمر حتى 2032 مقابل دفع 60 مليون جنيه إسترليني سنويًا، ليغلق بذلك نادي البلوز أكبر اتفاق اقتصادي في تاريخه.

وسيحصل تشيلسي بموجب عقده مع نايكي على ضعف ما كان يحصل عليه من طرف شركة أديداس والتي كانت الراعية الرسمية للفريق، قبل أن تتدخل نايكي وتضع حدًا لهذه الشراكة.

ومن المعروف أن نادي تشيلسي كان مرتبطًا بتعاقد مع الشركة الألمانية "أديداس"، ولكن نظرًا لقدوم عرضًا أفضل من نايكي قامت إدارة البلوز بفسخ تعاقدها مع أديداس قبل ست سنوات من نهايته، ودفعت الشرط الجزائي الذي قيمته 40 مليون جنيه استرليني.

وستتكلف نايكي بصنع الملابس الرياضية للفريق الأول لتشيلسي، فريق النساء، والفئات السنية الصغرى لمدة 15 سنة كاملة، وهو ما سيجعل الشراكة بينهما تتحول لشراكة تاريخية.

إحدى إداريات تشيلسي المقربة من مالك النادي «مارينا جرانوفسكايا» عبّرت عن سعادتها الكبيرة بالتوصل لهذا الاتفاق، حيث قالت في هذا السياق «إنه اتفاق ناجح ومهم جدًا بالنسبة للنادي. مثل تشيلسي، نايكي معروفة في العالم بتميزها وابتكاراتها، ونحن نتطلع للعمل معًا لجعل هذه الشراكة ناجحة على جميع الأصعدة»

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا