برعاية

بانينكا..اختصاص جديد للمغربي حكيم زياش (فيديو)

بانينكا..اختصاص جديد للمغربي حكيم زياش (فيديو)

يبدو أن تنفيذ ضربات الجزاء على طريقة "بانينكا" الشهيرة، أصبحت اختصاصا للمغربي حكيم زياش المحترف بصفوف أياكس أمستردام، الذي أصبح يكرر الطريقة نفسها في تسجيل كل ضربات الجزاء المتاحة للمنتخب المغربي، حتى أصبح اللاعب الهداف رقم واحد لأسود الأطلس منذ قدوم المدير الفني الجديد، هيرفي رينار.

وأضاف زياش إلى رصيده التهديفي هدفين جديدين بصحبة أسود الأطلس من نقطة الجزاء خلال مباراة الثلاثاء الودية، التي جمعتهم بمنتخب كندا على ملعب مراكش الكبير، وآلت نتيجتها للمنتخب المغربي بنتيجة 4-0.

ونفذ اللاعب المغربي المتألق بصفوف أياكس أمستردام الهولندي، الضربة الأولى التي جاءت بعد تعرض المهاجم الشاب يوسف النصيري، لاعب مالاغا الإسباني، لخشونة واضحة، في الدقيقة 63 من عمر اللقاء، بطريقة بانينكا، ليهدي الهدف الثاني للمنتخب المغربي الذي كان متقدما بهدف المهدي غارسيلا، لاعب غرناطة الإسباني، والذي وقعه في الدقيقة 12 من الشوط الأول.

وهذه هي المرة الثانية التي يقوم بها زياش بتسجيل ضربة جزاء لمصلحة المغرب، بطريقة بانينكا الشهيرة، بعد الهدف الذي سجله في مباراة الكونغو الودية، شهر مايو/أيار الماضي في طنجة، والتي كانت قد انتهت على إيقاعات أول هدفين يسجلهما اللاعب المغربي في تاريخ مشاركاته مع منتخب أسود الأطلس.

وخلال مباراة كندا الودية كذلك، أعلن حكم اللقاء الإماراتي حسن عبد الله، عن ضربة جزاء ثانية للمنتخب المغربي، على أثر عرقلة مهاجمه عزيز بوحدوز، المحترف بفريق سان باولي، بالدرجة الثانية الألمانية داخل منطقة الجزاء، وهي الفرصة التي ترجمها اللاعب زياش إلى الهدف الثالث في المباراة، والذي وقع بالمناسبة هدفه الثاني والأخير في اللقاء.

وفي اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء، أضاف لاعب نيم الفرنسي، رشيد عليوي، أحسن لاعب بالدرجة الفرنسية الثانية حاليا، الهدف الرابع بعد كرة هوائية جاءت من تمريرة عرضية للاعب ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني، فيصل فجر، ليودعها عليوي داخل شباك الحارس الكندي بورجان ميلان، بعد أن اصطدمت بأحد المدافعين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا