برعاية

تعاقدات اليونايتد..من أجرة 35 جنيهاً أسبوعياً لأغلى لاعب بالعالم!

تعاقدات اليونايتد..من أجرة 35 جنيهاً أسبوعياً لأغلى لاعب بالعالم!

 يعتبر نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي في مقدمة أغنى الأندية العالمية، وسبق أن نجح في إبرام صفقة أغلى لاعب في العالم في سوق الانتقالات الصيفية الأخير، حينما أعاد لاعبه السابق، الفرنسي بول بوغبا، للفريق مقابل 89 مليون جنيه إسترليني (105 ملايين يورو) ليصبح أغلى لاعب في العالم.

ويملك اليونايتد أموالا كبيرة واستثمارات ضخمة، عززت مسيرة النادي الإنكليزي، الذي يحظى بعقود رعاية خيالية، سواء عبر الشركة التي ترعى قميص الفريق، أو عبر عقود الرعاية والإعلان وحقوق النقل التلفزيوني وغيرها.

وتعاقد مانشستر يونايتد مع مدربه الجديد، البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي ضم بدوره أبرز اللاعبين، على غرار السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، والفرنسي بوغبا، والذين يحظون بأسعار وأجور كبيرة، لكن لم يكن الحال على ما هو عليه في قديم الزمان بحسب ما تداولته الصحف في إنكلترا.

وكشفت تقارير إعلامية بريطانية عن وثيقة تعود للعام 1965، تضمنت تعاقد نادي "الشياطين الحمر" مع الحارس الإيرلندي، بات دان، مقابل أجر أسبوعي لا يتعدى الـ 35 جنيهاً إسترلينيّاً، حيث تم كشف صورة عن العقد على شبكة الإنترنت من قبل أحد أفراد أسرة الحارس، الذي توفي بعد مرض، في العام الماضي، وفقا لصحيفة "ذا صن" البريطانية.

وقالت الصحيفة إن الفارق بات شاسعا للغاية، فقد ضم اليونايتد الحارس الإيرلندي نظير تلك الأجرة الأسبوعية الزهيدة، التي لا تقارن بما يحصده نجوم الفريق في العهد الحديث، خاصة حينما يقارن بينه وبين أجرة بوغبا، الذي يتقاضى 300 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، نظير انتقاله من يوفنتوس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا