برعاية

700 مشــارك يحــاربون السمــنة في أبهــا

700 مشــارك يحــاربون السمــنة في أبهــا

احتضنت مدينة أبها عصر أول من أمس الخميس على هامش فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لطب وجراحات السمنة سباقين للماراثون تحت شعار "رؤية برشاقة"بمسافة خمسة كم والذي تنظمه الجمعية السعودية لطب وجراحات السمنة في المملكة ومستشفيات القوات المسلحة بالجنوب وجامعة الملك خالد بالتعاون مع مكتب الهيئة العامة للرياضة بمنطقة عسير.

وانطلق السباق في الرابعة عصراً من طريق الأمير سلطان بن عبدالعزيز بأبها مروراً بطريق الملك عبدالعزيز وانتهاءً بشارع المفتاحة وسط المدينة عدد من فئات المجتمع من كبار سن وأطفال بالإضافة لمشاركة بعض الأسماء الاجنبية يتقدمهم رئيس مركز جراحات البدانة بلاس فيجاس باميركا الدكتور ربورت رتلج وأكبر مشارك محمد القحطاني 62 عاماً يليه صالح أحمد العسيري 54 عاماً إذ وصلا خط النهاية بنجاح.

وشارك بالسباقين أكثر من 700 متسابق في تفاعل كبير من المجتمع مع الفعالية، وسط تنافس حميم وتنظيم امني ورياضي مميز من الجهات المشاركة.

وقال مدير مستشفى القوات المسلحة بعسير العميد عبدالله الغامدي: "شاركنا في التنظيم لهذه الفعالية لتعريف المجتمع والمستشفى ليس للعلاج ولكن للوقاية من الأمراض، ومثل هذه الفعاليات تحرص مستشفيات القوات المسلحة المشاركة فيها من باب المشاركة الاجتماعية، وموضع السمنة موضوع خطير على المجتمع ومكافحته لا تأتي إلا بالرياضة الصحيحة".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا