برعاية

أعلنت عن تركيبتها في ندوة صحفية قائمة الهلالي تدخل سباق الانتخابات ببرنامج طموح

أعلنت عن تركيبتها في ندوة صحفية  قائمة الهلالي  تدخل سباق الانتخابات ببرنامج طموح

بالكثير من الوعود والأمل في بناء مستقبل واعد لكرة اليد التونسية، افتتحت قائمة كريم الهلالي التي سميت «عائلة كرة اليد» خلال ندوة صحفية صبيحة أمس حملتها الانتخابية بحضور كل الأعضاء وقد تم بالمناسبة تقديم القائمة بصفة رسمية والاعلان عن برنامج العمل .

الى جانب أعضاء القائمة المترشحة ،عرفت الندوة الصحفية حضور عدد من الوجوه الرياضية المعروفة في كرة اليد ومن هؤلاء نذكر ياسين بوذينة رئيس جامعة سابق والشاذلي القايد ورؤوف بن سمير وتوفيق بن سمير وشاكر الخنيسي وعمر البكوش وخير الدين المدب رئيس وفاق تطاوين ومحمد الصباغ والحكم السابق عبد الله بن يحمد والحاج جهاد عزيز وأغلب هؤلاء طبعا يدعمون قائمة الهلالي.

ماذا عن حضور المكني وتقية ؟

الكل يعلم أن لطفي المكني رئيس الرابطة النسائية يساند علنا قائمة مراد المستيري وهذا حق لا ينازعه فيه أحد طبعا ولكن حضوره في الندوة الصحفية جعلنا نتساءل ما الغاية من ذلك ؟ المكني أجابنا أنه حضر بصفته رئيس رابطة لا أكثر ولا اقل و لأن شأن كرة اليد يعنيه بغض النظر عن القائمة التي سيدعمها.

نفس الأمر بالنسبة لعادل تقية رئيس رابطة الوسط الذي حضر من المنستير خصّيصا للندوة الصحفية وهو الذي تعرّض لحملات تشويه وحتى تهديد بسبب اعلانه لمساندته لصديقه مراد المستيري وقد أكد تقيّة لـ»الشروق» أنه قرّر البقاء محايدا في الانتخابات باعتبار أن رئيسي القائمتين الهلالي والمستيري تجمعه بهما علاقة صداقة كما أن تقية نفي امكانية تدخله في الانتخابات التي ستقام برابطة المنستير..فهل يدخل ذلك في باب التكتيك واستشراف ما بعد نتائج انتخابات 30 أكتوبر ؟.

تناول كريم الهلالي الكلمة مطولا ولم يفوّت الفرصة طبعا لمهاجمة المكتب الجامعي الحالي وتعداد عثراته وسلبياته مقابل التذكير بإنجازاته وانتصاراته خلال رئاسته للجامعة قبل ان يمكّن زملاءه من فرصة للكلام والاجابة عن أسئلة الصحفيين.

كما تحدث الهلالي عن تجربته الطويلة مع الانتخابات وتحالفه مع محسن جبارة وركّز على قيمة الكفاءات التي تكوّن قائمته وجلهم من الكوادر ورجال الأعمال.

مثّل تواجد سامي حمرون رئيس أولمبيك مدنين في قائمة كريم الهلالي مفاجأة كبرى لأن الجميع يعلم أنه يساند علنا مراد المستيري ويبدو انه انقلب على القائمة الأخرى لينضم لكريم الهلالي والكل يعلم ان هذا الرجل مؤثر جدا في الجنوب وقيدوم المسؤولين هناك. كما أن قائمة الهلالي ضمت اسما آخر لم يعلن عنه من قبل وهو طارق الزواري وقد أكد الهلالي أن قائمته تضم 14 عضوا تحسبا لانسحاب أو عدم توفر الشروط في أحد الأعضاء والعضوان اللذان سيكونان خارج القائمة سيكونان في مناصب أخرى في الرابطات.

مباشرة بعد الندوة الصحفية في العاصمة انطلق الهلالي في حملته الانتخابية حيث تحوّل مع ليلى الزراع وسامي حمرون وبعض الأعضاء الى توزر للقاء أندية الجهة وسيمرّ بعدها بأندية الجنوب وصفاقس والساحل ثم يختم الشمال.

نذكر بالقائمة التي تضم: كريم الهلالي ومحسن جبارة ونوفل الخنيسي وإلياس الغرياني وليلى الزراع ومنيرة فضلون ومحمد القنت ومحمد ببّو والصحبي بن عزيزة وجمال عيّاد وعادل عثمان وطارق الصيادي وسامي حمرون وطارق الزواري.

قدّمت قائمة «عائلة كرة اليد» برنامج انتخابيا يهدف لإصلاح وضع كرة اليد من مختلف الجوانب التنظيمية والهيكلية وخاصة المالية وتضمن البرنامج 5 محاور كبرى:

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا