برعاية

حمادي العقربي لـ «الشروق» : أطالب الـ «كبار» والأنصار بوضع اليد في اليد... ولا خوف على الـ«سي آس آس»

حمادي العقربي لـ «الشروق» : أطالب الـ «كبار» والأنصار بوضع اليد في اليد... ولا خوف على الـ«سي آس آس»

يمر الفريق حاليا بفترة صعبة أو بالتحديد بفترة انتقالية تتطلب الكثير من التضحية والعمل المتواصل بعد رحيل المدرب شهاب الليلي بعد تجربة قصيرة اتضح اثرها انه ليس له ما يضيف فحصل الطلاق بالتراضي ومنذ ذلك الحين والهيئة منكبة في كنف السرية التامة على التفتيش عن مدرب كبير وفي حجم النادي الصفاقسي مع اصرارها على يكون المدرب اجنبيا ولم يسبق له ان درب النادي الصفاقسي.

بالتوازي تمر الجمعية بضائقة مالية وهو وضع يحير الاحباء الذين يطالبون بحل عاجل يعيد التوازن للفريق في اسرع وقت ممكن ماديا وادبيا وفنيا.

وللخروج بقراءة موضوعية للوضع الحالي للفريق والاستفادة من آراء أهل الذكر لم تجد «الشروق» أفضل من ساحر الجيلين حمادي العقربي لتوجه اليه السؤال.

يرى العقربي انه على عكس ما يتصور البعض فان واقع الفريق لا يدعو الى الفزع فالنادي الصفاقسي يبقى من اعتى الفرق التونسية بفضل التفاف احبائه المخلصين ورجاله الاوفياء والمتاعب ستزول بمرور الوقت واضاف العقربي : « ما اطلبه من الاحباء هو الصبر على الفريق والابتعاد عن الاحتجاجات والنقد الهدام وتجنب نشر غسيل النادي والكف عن التناحر... واطالب أيضا كبار الفريق بترك الحسابات الشخصية فقد قد حان الوقت لوضع اليد».

وحول الاستراتيجية الجديدة التي ستتوخاها هيئة المنصف خماخم والمتعلفة بالاعتماد من الان فصاعدا على شبان النادي واعادة النظر في اساليب التكوين الشبان والتخلي تدريجيا على الانتدابات الخارجية للضغط على المصاريف يقول حمادي العقربي: «النادي الصفاقسي مدرسة تكوين منذ زمان ولم يتخل عن هذه العادة ناهيك انه انجب العديد من اللاعبين الممتازين اخرهم علي معلول وان اصرار الهيئة الحالية على مواصلة العمل في نفس الاتجاه سينمّي طموحات اللاعبين الشبان ويزيد في حماسهم لفرض انفسهم من منطلق شعورهم بان مستقبلهم مضمونا بنسبة كبيرة .»

في ما يتعلق بجنسية المدرب الجديد للنادي الذي اكدت الهيئة المديرة في اكثر من مناسبة أنه لن يكون تونسيا بل اجنبيا يقول العقربي: «اختيار المدرب الجديد يبقى من مشمولات الهيئة المديرة وبالتحديد اللجنة الفنية للنادي و ليس من حقي الحديث في هذا الموضوع لكن ما اريد التذكير به هو ان النادي الصفاقسي فاز بعديد الالقاب التونسية او الافريقية او العربية تحت اشراف مدربين اجانب .»

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا