لاعب برشلونة السابق: ندمت على الانضمام للفريق الكتالوني

لاعب برشلونة السابق: ندمت على الانضمام للفريق الكتالوني

منذ 7 سنوات

لاعب برشلونة السابق: ندمت على الانضمام للفريق الكتالوني

أكد لاعب الوسط البيلاروسي أليكساندر هليب، أن قراره بالانضمام إلى برشلونة خاطئ، وأن مسيرته تأثرت بالسلب عندما قرر ترك أرسنال الإنكليزي في 2008 بعد تلقيه العرض الكتالوني، بالرغم من المستوى الرائع الذي وصل إليه مع "المدفعجية"، وفشل في الوصول إليه مع أي فريق بعد ذلك.

وأوضح هليب (35 عاما)، لاعب باتي بوريسوف حاليا، في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "وصلت لأفضل مستوياتي في لندن، وكانت هذه الفترة هي الأفضل في مسيرتي الكروية، ووصلت مع الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مع أرسنال، وكنت وجها دائما في التشكيلة الأساسية".

وتابع: "ولكن في عام 2009 وصلت مع برشلونة إلى نهائي البطولة القارية، وفزت معه باللقب، ولكنني لم أشارك وقتها"، مشيرا إلى أن أهميته انحصرت بشكل كبير بعد الانتقال إلى الفريق الكتالوني، بالرغم من الألقاب التي حققها، وعدم الفوز بأي بطولة في ثلاثة مواسم مع أرسنال.

وكان الفريق الإنكليزي قد تعاقد مع هليب، قادما من شتوتغارت، قبل أن تتم إعارته لأكثر من فريق لاكتساب الخبرة، ويعود ليكون أحد أهم نجوم الفريق تحت قيادة الفرنسي أرسين فينغر.

وقال اللاعب عن هذه الفترة: "من جانب ندمت على عدم مواصلة المسيرة تحت قيادة فينغر في الأرسنال، فكان بالنسبة لي أب، ووهبني كامل ثقته طوال الفترة التي قضيتها هناك، ولكن على الجانب الآخر برشلونة كان وما زال الفريق الأعظم في العالم. وبالرغم من أنني لم أشارك لفترة طويلة، إلا أنني استمتعت بالدقائق التي لعبت ودافعت فيها عن قميص الفريق".

وأكد هليب أن أزمته في برشلونة لم تكن المدير الفني، بيب غوارديولا، وأن ما حدث هو أنه كان يفتقد لمزيد من الاحترافية، وتعامل وكأنه مراهق سعيد بالانضمام لفريق بحجم الفريق الكتالوني، وأن المدير الفني الإسباني فشل في التعامل معه، على عكس فينغر.

الخبر من المصدر