برعاية

اسرار رياضية من الصحف اللبنانية

اسرار رياضية من الصحف اللبنانية

يتّجه اللاعبان حسن دندش وسامر مشرف للتوقيع على كشوفات أحد أندية الدرجة الثانية، وعلى الأرجح احد الناديين المركزية جونيه او الشباب بيروت. وسبق لدندش أن لعب الموسم الفائت مع النادي الرياضي لكنه لم يشارك بفعالية، امّا مشرف فلعب مع نادي بيبلوس ولم يكمل موسمه معه.

يقال انّ اجتماعاً عقد بعد ظهر أمس في مكتب رئيس مجلس ادارة المدينة الرياضية رياض الشيخة مع وفد من نادي النجمة بحضور امين عام الاتحاد جهاد الشحف، وتناول المجتمعون الاحداث الاخيرة التي حصلت خلال مباراة النجمة مع الانصار. وقد اوضحت ادارة النادي النبيذي للشيخة انّ حجم الأضرار التي لحقت بمقاعد الملعب مبالغ فيه ولا يتعدى الـ370 مقعداً، فيما العدد المذكور تجاوز هذا الرقم بأضعاف. وكان اتحاد اللعبة قد غرّم النجمة بمبلغ 25935 دولاراً، ثمن الاضرار التي لحقت بالمقاعد.

لم تتخذ اللجنة الإدارية لنادي الانصار قراراً بفسخ تعاقدها مع اللاعبين الموريتاني مولاي أحمد خليل والبرازيلي برنو كاماراغوس، بعكس ما تردد مؤخراً، علماً انّ الأوّل ما زال يخضع للعلاج، ومن المتوقّع أن يشارك الثاني في مباراة فريقه مع طرابلس في المرحلة الرابعة.

أضاءت النشرة الأخبارية الرئيسية لقناة mtv، على الاحداث الحماهيرية التي رافقت لقاء القطبين، فريقي النجمة والأنصار الأخير بالمدينة الرياضية، واستطلعت آراء عدد من القيادات بمقدمهم رئيس الاتحاد المهندس هاشم حيدر، والذي كشف عن لقاء قريب سيجمع الاتحاد الأندية لدراسة سبل الحل، وطالب الأندية بالعمل لتثقيف جماهيرها.

ستكون بطولة الأندية الآسيوية لكرة السلة، حدثاً غير عادي للنجم فادي الخطيب، إذ ستكون الخامسة بتاريخه حيث توّج سابقاً بـ 4 ألقاب، وقال «نحن دائماً جاهزون لتمثيل لبنان ليس للمشاركة فقط بل لإحراز اللقب، وشخصياً هذه المشاركة الخامسة،  وإن شاء الله يكون اللقب الثاني من نصيب الرياضي في آسيا بعد بطولة عام 2011».

حسم فريق الشانفيل ضم لاعب الارتكاز باسل بوجي (203 سنتم و26 عاماً)، ووقّع معه عقداً رسمياً منهياً مفاوضات طويلة معه، وبوجي القادم من فريق بيبلوس، يُعدّ ثاني صفقات الفريق المتني محلياً بعدما ضم لاعب المتحد علاء الدين ارناؤوط، عودة بوجي تطلبت مفاوضات معقّدة، وهو سبق ولعب للشانفيل في موسم 2014-2015.

يرتقب أن يكون اجتماع اتحاد الكرة مع أنديته صريحاً بتناول الحالات الجماهيرية التي تهدّد ببقاء الجمهور، لا سيما الهتافات المذهبية النافرة..

استغربت مصادر نجماوية، تسرّع البعض بحسم حكمهم على الأخطاء التحكيمية، علماً ان الحالات غالباً ما تضاربت رؤيتها بين قناة ومثيلتها..

كشف خبير تحكيمي عتيق، ان الحملة على حكام الدربي كانت ظالمة، خاصة انه تم التركيز على حالات نادرة، تبيّن ان قراراتهم بشأنها صائبة..

ضمّ «حشور» صوته، لنداء رئيس اتحاد كرة القدم المهندس هاشم حيدر، بضرورة أن تهتم الأندية بتوعية جماهيرها، لجهة المخاطر التي يمكن أن تسفر عنها تصرّفاتها..

لا شك في ان صدور قرارات الاتحاد اللبناني لكرة القدم بشأن أحداث مباراة القمة بين قطبي اللعبة النجمة والأنصار لا يعني انتهاء الأمور عند هذا الحد، بل يفترض وبدءاً من الناديين المعنيين، كما وكل مكوّنات اللعبة الشعبية الأولى، المباشرة في درس سبل ليس تدارك ما حصل وحسب، بل العمل لإيجاد صيغة، تحصّن اللعبة وتحميها، جراء تهوّر البعض، وإفهامها ان ملاعبنا ليست مرتعاً لتنفيس العقد..

يلاحظ ان معظم الإداريين الذين يخرجون من المسؤولية في الاتحادات الرياضية عبر الانتخابات، يؤيّدون كل الذين يأتون بعدهم من إداريين جدد، وهو ما يعني ان ثقافة ضخ دم جديد في الوسط الرياضي التي أطلقت قبل سنوات بدأت تعطي ثمارها!

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا