برعاية

اسرار رياضية من الصحف اللبنانية

اسرار رياضية من الصحف اللبنانية

- لم تخلُ جلسة حكام كرة القدم التي انعقدت أمس من بعض المشاحنات بين المحاضر يزبك يزبك والحكم الدولي محمد درويش، كما كان حضور ممثل النجمة محمد ادلبي للاطّلاع على الأخطاء التحكيمية لمباراة فريقه مع الأنصار ثقيلاً على المجتمعين.

وتمّ استعراض الحالات التحكيمية، حيث تبيّن أنّ هناك حالة طرد لحارس النجمة أحمد التكتوك بعد تقدّمه أمتاراً خلال تنفيذ ضربة الجزاء للأنصار والتي يجب إعادتها، كما أنّ هناك حالة طرد لمهاجم النجمة نيكولاس كوفي لضربه لاعباً من دون كرة، وتبيّن أن لا أخطاء على لاعب الأنصار محمد قرحاني الذي أصيب في وجهه، أما عن هدف الصفاء في مرمى الراسينغ فلم تكن هناك حالة تسلّل، فيما حُرم العهد من ضربة جزاء أمام الاجتماعي.

- سيغيب لاعب الراسينغ حسين طحان عن صفوف فريقه لفترة طويلة بعد تعرّضه لإصابة في الرباط الصليبي خلال مباراة فريقه أمام الصفاء الأسبوع الفائت، وسيجري له الدكتور ألفرد خوري عملية جراحية الأسبوع المقبل، في المقابل بدأ زميله الدولي محمود كجك التعافي من الالتهابات في أعلى فخذه وهو بدوره خرج من المباراة عينها باكراً.

- ثمانية أندية لبّت حتى الآن دعوة رئيس اللجنة التنظيمة لدورة هنري شلهوب الثانية بكرة السلّة، نديم حكيم، للمشاركة في الدورة المزمع إقامتها قبل انطلاق الدوري فيما لم يتّضح بعد ما إذا كان الحكمة بوارد المشاركة، أما الرياضي فيُتوقع أن يعتذر نظراً لمشاركاته الخارجية.

 أعلن رئيس نادي الأنصار عبر تسريبات إعلامية، تراجعه عن قرار استقالته، بعدما كان هدّد به أيضاً، عبر تغريدات غير رسمية بمواقع التواصل..

< بلغ التجاذب أوجّه، بين ناديي الحكمة والشانفيل، للظفر باللاعب باسل بوجي أحد أبرز اللاعبين بالساحة السلوية المحلية خلال الفترة الراهنة..

< انتقلت معركة أحد التيارات السياسية ويتعاطى بالرياضة، لداخل أسوار نادٍ عريق، على خلفية موقفه بانتخابات اتحاد لعبة فردية جرت حديثاً..

توجّه «حشور» بالسؤال لجمهوري النجمة والأنصار، عن مدى استفادتهما من تغريم نادييهما بمبالغ، كان يمكن بأن تذهب لصالح تدعيم فريقيهما، كما تحفيز لاعبيهما..

لا شك ان عقوبات اتحاد كرة القدم التي عمّمت أمس، جاءت حكيمة ومنطقية، بعدما خففت لأقصى حد ممكن، عبر الاكتفاء بتغريم الناديين، كما بطبيعة الحال تحميلهما كلفة الأضرار المادية التي لحقت بمنشآت المدينة الرياضية، فاتحاد اللعبة يكون بذلك أخّر القرار والتي كان يمكن للسلطات المختصة بالدولة اتخاذه، وأسهله إعادة الحظر على حضور الجماهير للمباريات الكروية، وبشكل شامل..

وصف أحد الزملاء إدارياً سابقاً "شد وقد" قبل انتخابات احد الاتحادات معلناً انه المنتصر حتى ظن البعض انه نابوليون بونابارت، ليكتشفوا بعد العملية الانتخابية انه ليس إلا "دونكيشوت" صغير لا يعرف موازين القوى، وانه لا يزال كما كان قبل نصف قرن يحترف ويهوى الفشل!

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا