برعاية

قبل لاميلا وسون...هؤلاء النجوم تنازعوا على ركلة الجزاء (فيديو)

قبل لاميلا وسون...هؤلاء النجوم تنازعوا على ركلة الجزاء (فيديو)

يدخل، في بعض الأحيان، لاعبو كرة القدم في نزاع على تنفيذ ركلة الجزاء، وهذا ما حصل في مباراة توتنهام أمام نظيره مانشستر سيتي في الدوري الإنكليزي الممتاز، حين رفض الأرجنتيني إيريك لاميلا إعطاء الكرة لزميله الكوري الجنوبي سون هنغ من، لينفذ الأول الركلة بنفسه ويضيعها. ونستعيد في هذا التقرير 7 لحظات مماثلة حدثت في الماضي.

في عام 2008، وخلال مباراة تشلسي أمام نظيره مانشستر يونايتد في مسابقة الدوري الإنكليزي على ملعب ستامفورد بريدج، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح البلوز، وكانت النتيجة يومها 1-0 لصالح أصحاب الدار، فأراد المهاجم ديديه دروغبا تسديدها، لكن الألماني مايكل بالاك رفض ذلك طمعاً منه في تسجيل الهدف الثاني الشخصي، وبعد تدخل الزملاء انبرى لاعب الماكينات للكرة ونفذها بنجاح في مرمى الهولندي إدوين فان دير سار.

في عام 2000 وخلال لقاء بين ويستهام يونايتد أمام نظيره براتفورد، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الأول، فاتجه اللاعب الإيطالي المعروف بطبعه الحاد، باولو دي كانيو، نحو الكرة، وأراد يومها فرانك لامبارد، الذي كان يشق طريقه نحو النجومية في تلك الفترة، تنفيذ الركلة بنفسه، لكن وبعد مفاوضات عنيفة كلامية مع دي كانيو، انبرى الأخير للكرة وترجمها هدفاً في مرمى الضيوف.

لم يحصل يومها عراك بين اللاعبين، لكن الإسباني تشابي ألونسو أراد بشدة تنفيذ ركلة الجزاء، وطلب ذلك من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، حين احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الريال أمام فياريال، وقال يومها ألونسو للدون: "كريس أعطني إيّاها، لأنني لم أسجل بعد أي هدف حتى الآن، دعني أسجل واحداً"، فأجابه رونالدو: "في المرة القادمة، هذا وعد مني"، فرد تشابي: "لا توقف أعطني الكرة"، حينها أرادت الجماهير أن ينفذها راؤول، لكن في نهاية الأمر ترجمها ألونسو بنجاح بعد اقتناع رونالدو عن غير رضا.

في عام 2013 وخلال مباراة جمعت سوانزي بنظيره براتفورد في نهائي كأس الرابطة الإنكليزية، احتسب الحكم ركلة جزاء للثاني وكانت النتيجة يومها 3-0، فأمسك جوناثان دي غوزمان بالكرة وأراد تنفيذها بنفسه، لكن ناثان داير رفض ذلك، إذ كان قد سجل هدفين وطمع في تحقيق الهاتريك، وفي النهاية وبعد تدخل الزملاء انبرى دي غوزمان للكرة وسددها بنجاح.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا