برعاية

الليجا | السيلتا يكرر رباعيته أمام البرسا ويهدي الصدارة للأتلتي

الليجا | السيلتا يكرر رباعيته أمام البرسا ويهدي الصدارة للأتلتي

برشلونة يعود للسقوط في البالايدوس

عاد برشلونة ليسقط بشكل مخيب أمام مُضيفه سيلتا فيجو بأربعة أهداف لثلاثة في اللقاء الذي لُعب على أرضية ملعب بالايدوس لحساب الجولة السابعة من الليجا وعرف أخطاءً دفاعية كبيرة من الفريق الكتلوني الذي فشل في استغلال تعثر ريال مدريد.

برشلونة دخل اللقاء وعينه على تحقيق انتصار يستغل به تعادل ريال مدريد وينقض به على الصدارة، أما سيلتا فيجو فقد كان يعلم أن حظوظه في البالايدوس واردة جدًا خاصة بالعودة لنتيجة الموسم الماضي حينما تمكن من إسقاط الكتلان بثلاثة أهداف لهدف.

اللقاء عرف بداية قوية من طرف الزائر الكتلوني الذي حاول البحث عن التسجيل منذ اللحظات الأولى، فأتت مجموعة من المناورات عن طريق نيمار وسواريز والتي أقلقت راحة سيرخيو في أكثر من مناسبة دون أن تتمكن من هزيمته، أمام الفريق الجاليسي فقد كان متربصًا يتحين الفرصة للقيام بمرتدات سريعة تخوله الوصول لمرمى تير شتيجن.

الدقيقة الـ12 عرفت أوضح فرص البرسا في النصف الأول من اللقاء، حيث استغل لويس سواريز مترابطة ثنائية مع أردا توران ليتوصل بكرة داخل منطقة الجزاء وأمام زاوية مثالية للتسديدة، فأطلق كرة أرضية تمكن حارس الفريق الجاليسي من التصدي لها والإبقاء على التعادل السلبي.

السيلتا رد في الدقيقة الـ21 عن طريق بونجوندا الذي انطلق في الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية في اتجاه أسباس، لكن تير شتيجن تدخل لقطعها وإبعاد الخطر عن مرماه...وما هي إلا بضعة لحظات حتى تمكن رجال بيريزو من افتتاح التسجيل مستغلين كرة مقطوعة في وسط ميدان خصمهم، فانطلق أسباس ثم مرر كرة ذكية للمنطلق يمينًا سيستو والذي استغل سوء تغطية ألبا لينطلق لقلب منطقة الجزاء ويضع الكرة في مرمى الحارس الألماني مشعلًا جنبات البالايدوس.

برشلونة حاول القيام بردة فعل سريعة، لكن وأمام انشغاله بالمهام الهجومية، ففي الدقيقة الـ31 استقبل ياجو أسباس تمريرة طولية في منتصف ميدان برشلونة ثم انطلق بها في اتجاه منطقة الجزاء وسط تراخٍ كبير من مدافعي البرسا في التغطية، فسدد النجم الجاليسي تسديدة أرضية على يسار تير شتيجن، لتسكن الشباك وتعطي أصحاب الأرض تقدمًا مضاعفًا.

مصائب فريق لويس إنريكي لم تزدد سوى سوءً، حيث انطلق فاس في الدقيقة الـ33 بالجهة اليمنى أمام تغطية دفاعية سيئة للاعبي البرسا، ثم مرر كرة عرضية في اتجاه ياجو أسباس، لكن ماثيو تدخل محاولًا إبعادها عن خصمه، ليودعها مرمى فريقه ويحوّل النتيجة لثلاثية نظيف لصالح الفريق الأزرق السماوي الذي بدا في قمة عطاءاته اليوم.

ما تبقى من الشوط الأول لم يعرف سوى بعض المناورات المترنحة من طرف برشلونة التي لم ترق لدرجة الخطورة، لينتهي نصف اللقاء وأصحاب الأرض متقدمين بنتيجة لم يكن يتوقعها حتى أكبر المتفائلين من مناصري السيلتا.

برشلونة دخل الشوط الثاني بنية القيام بانتفاضة تمكنه من العودة في النتيجة، فقام لويس إنريكي بتغيير الرسم الخططي لفريقه وأقحم الرسام إنييستا مكان رافينيا، ليُصبح تفوق الزوار واضحًا وتتضاعف فرصه على المرمى.

وما إن وصلت الدقيقة الـ58 حتى تمكن الزوار من تسجيل الهدف الأول عن طريق جيرارد بيكيه الذي استغل عرضية دقيقة من إنييستا ليسبق سيرخيو لها ويضعها الشباك معيدًا الروح لزملائه الذين أصبحوا أكثر إصرارًا على المرمى.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا