برعاية

محمد الإبراهيمي رئيس الاولمبي الباجي في ندوة صحفية: لن أظلم المدرب وهذه خفايا لقائي بالغنوشي

محمد الإبراهيمي رئيس الاولمبي الباجي في ندوة صحفية: لن أظلم المدرب وهذه خفايا لقائي بالغنوشي

أمام تصاعد احتجاجات أحباء الأولمبي وفي خضم الأزمة المالية التي يعيشها الفريق عقد صباح أمس السيد محمد الإبراهيمي ندوة صحفية لتوضيح مختلف المسائل التي أثارت التأويلات وكانت سببا في توتّر الأجواء داخل الجمعية . وقد أكد رئيس الأولمبي في بداية حديثه عن تواصل الأزمة المالية ووصف واقع الفريق بالمزري حيث أن مداخيل الجمعية تضاهي فريقا في الرابطة الثالثة ورغم ذلك فقد توفّقت الهيئة في القيام بانتدابات مدروسة وبعقود امتدت جلّها على سنتين .

أشار رئيس الأولمبي إلى أن الدعم الذي تلقته الجمعية قد اقتصر فقط على مبلغ 68 ألف دينار من الولاية و 90 ألف دينار من الجامعة التونسية لكرة القدم من بينها الـ 50 ألف دينار المسندة إلى الفرق الثّلاثة الصاعدة إلى الرابطة المحترفة الأولى ودون اعتبار مداخيل بيع اشتراكات الموسم الجديد والمقدرة بـ 56 ألف دينار,

وعلّق بالقول أن جملة هذه المبالغ لا تفي بخلاص أجور اللاعبين ومنح الإمضاء وأضاف أنّ ديون السيدين جلال الغربي ويوسف البوكاري الرئيسين السابقين للأولمبي قد وصلت إلى 106 ألف دينار وقد قامت الجمعية بتسديد جزء منها وهي على استعداد لخلاص ما تبقى من ديون يوسف البوكاري ولن تتخلّى عن ذلك كما أشيع باعتبار أنّ هذه الديون موثّقة قانونيا وبيّن أنّ الجمعية مازالت تنتظر وصول مبلغ 60 ألف دينارا كانت بلدية باجة قد وعدت بها الفريق منذ آخر مباراة أجراها الأولمبي بالرابطة الثانية ضد جندوبة الرياضية وحقق على إثرها عودته إلى مصاف فرق النخبة .

جلسة عامّة تقييمية في الأفق

حول تأخير انعقاد الجلسة العامة التّقييمية للفريق أكد رئيس الأولمبي أنّ انشغال الهيئة بانتداب اللاعبين واقتراب انطلاق نشاط بطولة الرابطة المحترفة الأولى أجّل انعقادها كما أنّ غياب السيد إبراهيم المزوغي الكاتب العام بسبب المرض قد لعب دورا في ذلك . وأشار إلى أنّ التقرير المالي أصبح جاهزا وقد أرسل منه نسخة إلى السيد والي باجة والمندوبية الجهوية للشباب والرياضة للإطلاع وإبداء الملاحظات على أن يتمّ لاحقا تحديد موعد الجلسة التقييمية .

لا أريد أن أظلم المدرب

بخصوص الأسباب التي جعلت الهيئة المديرة للأولمبي تقرر التمسك بالمدرب لطفي السّبتي أشار محمد الإبراهيمي إلى أنّه لا يوجد مدرّب خاصّ بالرابطة الأولى وآخر بالرابطة الثانية لكن يجب أن يفهم الأحباء أن الرزنامة كانت في بدايتها قاسية على الأولمبي ولذلك وجب منح المدرب مزيدا من الوقت وذكّر بأنّ هيئة الفريق وخلال الموسم الماضي كانت قد أعطت الوقت الكافي وصبرت على المدرب مختار العرفاوي قبل أن تقرر إقالته فلماذا الاستثناء عندما يتعلّق الأمر بالمدرب لطفي السبتي ؟

أثنى رئيس الأولمبي على مجهودات نائب الرئيس المكلّف بلجنة الدعم معز المنصوري الذي قدّم يد المساعدة إلى الفريق منذ الموسم الماضي حيث تبرّع نقدا لفائدة اللاعبين بمبلغ 60 ألف دينار وساهم في فضّ إشكاليات مالية عديدة وتعهّد خلال الموسم الحالي بخلاص منحة إمضاء عقود 3 لاعبين وهم حسان الحرباوي وسامح الدربالي وعلاء الدين عباس في حين تكفّلت الهيئة المديرة بخلاص مرتّباتهم الشهرية . وأكّد أنه ورغم قصر تجربته كمسؤول بالهيئة ونقص تجربته وميله أحيانا إلى التسرّع بدافع حب الجمعية فإنّ حضوره وتواجده على رأس لجنة الدعم مهم جدا باعتبار ما يقدمه من دعم سخيّ في أوقات لم يجد فيها الأولمبي من معين غيره .

تعرّض رئيس الأولمبي الباجي إلى لقاءه الأخير بباجة مع الشيخ راشد الغنوشي رئيس حركة النّهضة وما تمّ تداوله بخصوص تلقّيه دعما ماليا لفائدة الجمعية وقال إنّه ومن منطلق حبّه وغيرته على الأولمبي فهو مستعد لمقابلة أي شخص ينوي تقديم الدعم غير أنّ ذلك يبقى مشروطا بعدم الخلط بين ما هو سياسي وما هو رياضي رافضا قطعيّا فكرة تسييس الجمعية ومؤكّدا على وقوفه على نفس المسافة من الأحزاب السياسية وأضاف أن أيا شكل من أشكال الدعم المالي سوف يحوّل لفائدة الأولمبي دون سواه .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا