برعاية

بعد خسارة مانشستر سيتي...من الأفضل في انطلاقة الموسم تاريخياً؟

بعد خسارة مانشستر سيتي...من الأفضل في انطلاقة الموسم تاريخياً؟

خسر مانشستر سيتي الإنكليزي بعد عشرة انتصارات متتالية على الصعيدين المحلي والأوروبي، وانتهت مغامرة المدرب الإسباني بيب غوارديولا لتحقيق رقم قياسي جديد على صعيد الانطلاقة في الموسم الكروي. لكن من هو الأفضل في هذه الانطلاقة تاريخياً.

وخسر مانشستر سيتي لأول مرة هذا الموسم بقيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا أمام توتنهام بهدفين نظيفين، لتكون الخسارة الأولى بعد عشرة انتصارات متتالية وتعادل مع سلتيك في دوري أبطال أوروبا.

يملك فريق ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا أفضل انطلاقة في تاريخ كرة القدم على صعيد مباريات الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا مجتمعين. وذلك بعد أن حقق النادي "الملكي" الفوز في أول 12 مباراة من موسم 1968-1969 الكروي.

وفاز ريال مدريد آنذاك على الأندية التالية في الدوري الإسباني (إسبانيول، ديبورتيفو لا كورونيا، قرطبة، أتلتيك بلباو، ساباديل، فالنسيا، ريال سوسييداد، أتلتيكو مدريد، برشلونة). أما في دوري أبطال أوروبا ففاز على ليموسال في الدور الأول ذهاباً وإياباً، وتخطى عقبة فريق رابيد فيينا في مباراة الذهاب من الدور الـ 16.

والمثير أن فريق ريدينغ الإنكليزي حقق أطول سلسلة فوز مع بداية الموسم الكروي لكن من دون المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا. وحقق ريدينغ ذلك في موسم 1985-1986 عندما نجح في الفوز بـ 13 مباراة متتالية في بطولة الدوري الإنكليزي.

وحقق فريق ريدينغ 13 فوزاً متتالياً في بداية موسمه الكروي في عام 1985، وفاز على الأندية التالية (بلاكبول، بلايموث، بريستول روفيرز، كارديف، والسال، روتيرهام يوناتيد، برينتفورد، سوانزي سيتي، دونكاستر سيتي، شيستيرفيلد، بولتون وانديريرز، نيوبورت كاونتري، لينكولين سيتي)، قبل أن يتعثر في المباراة رقم 17 أمام وولفرهامبتون.

أما توتنهام الإنكليزي فتفوق على مانشستر سيتي بأكثر من عشرة انتصارات متتالية، إذ سجل في موسم 1960-1961 رقما قياسيا تاريخيا. وفاز توتنهام في 11 مباراة متتالية في بطولة الدوري الإنكليزي من دون المشاركة في أي بطولة أوروبية.

وفشل فريق مانشستر سيتي متصدر "البريمييرليغ" حالياً بذلك في معادلة رقم توتنهام التاريخي من بداية الموسم، وكان بحاجة لفوز واحد على سلتيك ليُعادل الرقم التاريخي. وحتى الآن فاز مانشستر سيتي بست مباريات متتالية في منافسات الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وفاز فريق توتنهام الإنكليزي في 11 مباراة على الأندية التالية (إيفرتون، بلاكبول، بلاكبرن روفيرز، بلاكبول، مانشستر يونايتد، بولتون، أرسنال، بولتون، ليستر سيتي، أستون فيلا، وولفرهامبتون)، قبل أن يتعادل في الجولة الـ 12 أمام مانشستر سيتي.

في المقابل لا يتفوق فريق مانشستر سيتي الإنكليزي على بايرن ميونخ الألماني، وذلك لأن النادي "البافاري" فاز في 11 مباراة متتالية في بداية موسم 2015-2016، إذ خاض المباريات الـ 11 في بطولة الدوري الألماني وبطولة دوري أبطال أوروبا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا