برعاية

رجل رائع - رجل مخيب | فالنسيا - أتلتيكو مدريد

رجل رائع - رجل مخيب | فالنسيا - أتلتيكو مدريد

تقييم جول للرجل الرائع والرجل المخيب لقمة مباريات الجولة السابعة من الليجا...

تقهقر فالنسيا إلى المرتبة السادسة عشر بعد خسارته على ملعب المستايا أمام أتلتيكو مدريد، ظهر اليوم الأحد، بهدفين دون رد، بعد ٢٤ ساعة فقط من توقيع المدرب الجديد «تشيزاري برانديلي» على عقد تدريب الفريق وخلافة المدرب الإسباني المقال «باكو إيستاران».

الأتلتي كان الطرف الأفضل على مدار الـ٩٠ دقيقة في النواحي الدفاعية والهجومية، فلم يتعرض مرماه للخطر إلا على فترات متباعدة، وشن هجومه وابل من الهجمات الصعبة على دييجو ألفيش الذي أنقذ فالنسيا من هزيمة تاريخية أمام أنصاره.

والآن مع تقييم جول للرجل الرائع والرجل المخيب:

الرجل الرائع | دييجو ألفيش - فالنسيا

لا يمكن التغاضي بأي حال من الأحوال عن تمكن حارس مرمى ما من التصدي لركلتي جزاء في مباراة واحدة، ومن لاعبين على وزن أنطوان جريزمان وجابي.

الحارس الدولي البرازيلي استحق لقب رجل رائع رغم المجهودات المضنية التي بذلها جاميرو وجريزمان وكاراسكو وفليبي لويس على مدار الـ٩٠ دقيقة لمساعدة الأتلتي على الفوز.

دييجو ألفيش أنقذ فريقه من التأخر في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول حين تصدى لركلة جزاء أنطوان جريزمان، ليمنح زملائه دفعة معنوية خلال الشوط الثاني لمنافسة الأتلتي على النقاط الكاملة.

لكن مجهوده راح سدى حين فشل الدفاع في مراقبة جاميرو وجريزمان بعد تصديه لتصويبة ذكية من فرناندو توريس في الدقيقة ٦٣، ليسجل الأتلتي هدف السبق.

فعاد دييجو لمحاولة دفع زملائه معنويًا بالتصدي لركلة جزاء نفذها جابي في الدقيقة ٦٩، لعل وعسى يتمكن الهجوم من تسجيل هدف التعديل والخروج بنقطة من هذه المعركة الصعبة.

رد فعل فالنسيا أمام مرمى أوبلاك كان عاديًا للغاية ولم يرتق للمستوى الذي تمناه دييجو ألفيش الذي تعملق في ابعاد عدد كبير من التسديدات وصلت لسبع تسديدات على الثلاث خشبات فضلاً عن قفزه في التوقيت الصحيح على أربع تسديدات خارج الإطار.

لولا وجود دييجو ألفيش، أعتقد أن فضيحة كروية كانت ستحدث لفالنسيا لا تختلف كثيرًا عن فضيحة الموسم الماضي أمام برشلونة في كأس الملك أيام جاري نيفيل.

الرجل المخيب | مانجالا - فالنسيا

معظم لاعبو فالنسيا كانوا في أسوأ حال، باستثناء البدلاء «الحدادي ومينا وبقالي» الذين أظهروا مستوى أفضل من الثلاثي الأساسي «رودريجو وناني وبيريز»، لكن أسوأ لاعب على الإطلاق كان قلب الدفاع الفرنسي «مانجالا» الذي ترك جريزمان وجاميرو يفعلان كل ما يحلو لهما.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا