برعاية

دانيال ريكياردو يفوز بجائزة ماليزيا الكبرى

دانيال ريكياردو يفوز بجائزة ماليزيا الكبرى

تمكّن سائق رد بُل دانيال ريكياردو من الفوز بجائزة ماليزيا الكبرى التي أُجريت على حلبة سيبانغ والتي هي المرحلة ال16 في بطولة الفورمولا 1 بعد أن إنطلق من المركز الرابع. وحل في المركز الثاني زميله ماكس فرشتابن فيما حلّ سائق مرسيدس نيكو روزبرغ في المركز الثالث. وتجدر الإشارة الى أن سائق مرسيدس لويس هاميلتون كان يتصدر السباق ويتجه للفوز به بسهولة قبل أن ينفجر محرّكه في اللفة 41 وينسحب.

في إنطلاقة السباق إصطدم سائق فيراري سيباستيان فيتيل بنيكو روزبرغ في المنعطف الأول ما تسبب بإنكسار جهاز تعليقه الأمامي الأيمن وخروجه من السباق فيما روزبرغ تراجع الى المركز الأخير بعد أن فقد السيطرة على سيارته. هذا الأمر أدى الى فرض سيارة الأمان الإفتراضية للفتين حتى أزيلت سيارة فيتيل عن الحلبة. وتمكّن روزبرغ من العودة الى المركز الثالث في نهاية السباق بعد أن قاد بطريقة ممتازة وتخطّى العديد من السيارات أمامه.

في اللفة 7 إضطر سائق ويليامز فيليبي ماسا أن يدخل للمرة الثانية الى الحظيرة كي يبدّل إطاره الأمامي الأيمن الذي تعرض لثقب.

في اللفة 9 إصطدم سائق هاس رومان غروجان بالحائط الدفاعي للحلبة بعد أن تعرض لفشل في المكابح الخلفية ولم يتعرّض لأي إصابة وأيضًا تم فرض سيارة الأمان الإفتراضية حتى أزيلت السيارة عن الحلبة.

في اللفة 18 إنسحب سائق رينو كيفن ماغنسن بسبب مشاكلة تقنية في سيارته.

في اللفة 41 إنسحب سائق مرسيدس لويس هاميلتون بعد أن إنفجر محركه بعد أن كان يتصدّر السباق ويتجه للفوز به. وعبّر عن خيبة أمله الكبيرة على الراديو من خلال صريخه "كلا كلا" وبسبب هذا الأمر تم فرض سيارة الآمان الإفتراضية.

وخلال اللفة 42 إنسحب سائق هاس إستيبان غوتييريز بعد أن إنفصل إطاره الأمامي الأيسر عن السيارة لأسباب غير معلومة.

وتم فرض عقوبة 10 ثواني على نيكو روزبرغ بعد أن إصطدم بكيمي رايكوين حين حاول تخطّيه ليحتل المركز الثالث. هذه الثواني أضيفت على وقته النهائي الذي سجله في السباق.

في اللفة 48 إنسحب سائق ساوبر فيليبي نصر بسبب مشاكل تقنية في سيارته.

بدأ هاميلتون السباق على إطارات الSoft وأبدلها بالHard ومن ثم إنسحب في اللفة 41.

أما ريكياردو فقد بدأ السباق بإطارات Soft ومن ثم Hard ومن ثم Soft.

فيما فرشتابن بدأ السباق على إطارات Soft ومن ثم Hard ومن ثم Soft و Soft.

أما روزبرغ فقد بدأ السباق على إطارات Soft ومن ثم Hard و Hard و Soft.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا