برعاية

البوندسليجا | دورتموند المتهور يسقط أمام ليفركوزن ويفوت فرصة الاقتراب من البايرن

البوندسليجا | دورتموند المتهور يسقط أمام ليفركوزن ويفوت فرصة الاقتراب من البايرن

ليفركوزن يتألق ويهزم دورتموند بهدفين نظيفين...

أطاح نادي باير ليفركوزن الحاسم بضيفه بوروسيا دورتموند بهدفين نظيفين من توقيع كل من "محمدي" و"تشيشاريتو" وذلك في المباراة المقامة على أرضية ميدان "باي آرينا" لحساب الجولة السادسة من الدوري الألماني.

وفوتت كتيبة "توخيل " بهذه النتيجة فرصة الاقتراب من المتصدر بايرن ميونخ الذي تعادل مع كولن ليظل بذلك في المركز الثالث بت 12 نقطة، فيما رفع ليفركوزن رصيده ل10 نقاط في المركز السابع

وبدون مقدمات، بادر باير ليفركوزن نحو الهجوم بضغط قوي وتسديدات متكررة من "تشيشاريتو" "وكانهانوجلو"، لكن الهدف جاء في الدقيقة العاشرة برأسية من "أدمير محـمدي" الذي انقض على إحدى الركنيات ببراعة مسكنًا

هذا التوقيع استفز دورتموند، فتقدم نحو الهجوم صانعًا العديد من المحاولات والتي كان أخطرها في الدقيقة ال 20 عبر الجابوني "بيير إيميريك أوباميانج" الذي توغل ببراعة في منطقة الجزاء وسدد إلا أن الحارس "لينو" تعملق في التصدي للكرة.

وتواصل ضغط وهجمات الكتيبة الصفراء بالاعتماد على التوغلات السريعة "لديمبلي" و"كاسترو" من الأطراف، لكن كافة تسديداتهم ومحاولاتهم إيصال الكرة لأوباميانج باءت بالفشل في ظل استبسال دفاع أصحاب الأرض.

وشهدت الدقيقة ال 32 محاولة مميزة من "كيفين كامبل" الذي أرسل من على مشارف منطقة الجزاء تسديدة قوية، لم تبتعد عن المرمى سوى ببعض السنتمترات وذلك في لقطة زادت من قلق المدرب "توخيل".

وكاد دورتموند أن يعدل النتيجة في الدقائق الأخير ة من الشوط الأول، حيث انسل "ديمبيلي" بمهارة من العمق مسددًا بقوة ثم أتبعه "جيريرو" بالمثل، لكنهما افتقدا لبعض التركيز، حيث مرت الكرة في كلتي الحالتين محاذية للمرمى.

وكان التهور والافتقاد للتركيز في اللمسة الأخيرة عنوان بداية الشوط الثاني بامتياز، فرغم أن بوروسيا دورتموند صال وجال في الجهة اليسرى عبر ديمبيلي وكاسترو إلا أن التمريرات الأخيرة لهم لم تكن صحيحة وحتى عندما تمكنوا من إيصال الكرة لأوباميانج، فشل هذا الأخير في إيذاع الكرة في الشباك إثر تسرعه وقلة الدقة في تسديداته.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا