برعاية

الإتحاد الآسيوي يضيف حكماً خامساً في دوري الابطال والكأس

الإتحاد الآسيوي يضيف حكماً خامساً في دوري الابطال والكأس

اقترحت لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتماد حكام إضافيين في نهائيات كأس آسيا 2019 وفي البطولات الرئيسية للأندية، وذلك خلال اجتماعها الذي عقد يوم الخميس في مدينة غوا الهندية.

ووافقت اللجنة على تطبيق نظام الحكام الإضافيين اعتبارا من ربع نهائي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي عام 2017، بالإضافة إلى نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

وبحسب اللجنة فإن الفوائد من تطبيق نظام الحكام الإضافيين، ستكون عند اتخاد القرارات داخل منطقة الجزاء وكذلك لتحديد تجاوز الكرة لخط المرمى وأيضاً المساعدة في قرار احتساب حالات التسلل.

وأوصت اللجنة أيضاً باستحداث مفهوم مدربي الحكام في بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وفي الدورات، وبحيث يتضمن ذلك الدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2018، حيث سيكونون مرشدين للحكام الشباب، ضمن إطار الرؤية والمهمة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل أن يصبح اتحاداً قارياً رائداً على مستوى العالم.

وسيتم تنظيم ورشة عمل للتحكيم عام 2017، عبر جمع خبراء الجوانب الفنية والبدنية من عدة اتحادات قارية ومن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وتقرر أيضاً تنظيم دورة تهدف لرفع عدد الحكمات والحكمات المساعدات.

وأشاد السيد هاني طالب بلان القائم بأعمال اللجنة، بمساهمات الرئيس السابقة للجنة زهانغ جيلونغ من الصين، والذي تنحى عن منصبة لأسباب صحية، وقال بلان: سوف نفتقد السيد جيلونغ الذي قدم مساهمات كبيرة للتحكيم في آسيا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا