برعاية

5 لحظات من التاريخ حدثت في مثل هذا اليوم

5 لحظات من التاريخ حدثت في مثل هذا اليوم

يسجل نجوم كرة القدم الإنجازات يوماً بعد آخر، منها ينساها كثيرون وبعض التواريخ يذكرها الجميع، لكن في مثل هذا اليوم 30 سبتمبر/ أيلول شهد عالم الساحرة المستديرة الكثير من الأحداث نذكر أبرز 5 منها في هذا التقرير.

-تمكن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في تاريخ اليوم عام 2015 من تسجيل هدفه رقم 500 في مسيرته الكروية، وذلك حين سجل في شباك نادي مالمو السويدي في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ومن ثم أحرز في ذات الليلة هدفه رقم 501.

-ولد لاعبون كثر في مثل هذا اليوم، لكن أبرزهم هو الهولندي فرانك ريكارد في عام 1962، وهو الذي تألق خلال مسيرته كلاعب مع ميلان وأياكس، وحصد معهما لقب دوري الأبطال 3 مرات، كما توج كلاعب في عام 1988 بلقب اليورو مع هولندا، وبعد اتجاهه إلى عالم التدريب بعد الاعتزال استطاع قيادة برشلونة للقب دوري الأبطال في 2005-2006.

-تألق الهولندي فان بيرسي لسنوات مع نادي أرسنال، وفي مثل هذا اليوم موسم 2005-2006 أذهل الجميع بهدفه الرائع أمام نادي تشارلتون، حين قاد الغانيرز للفوز بنتيجة 1-2 خارج الديار، لكن هدفه على الطائر من خارج منطقة الجزاء بقدمه اليسرى يبقى حاضراً دائماً في ذاكرة الجماهير.

-يوم 30 سبتمبر/ أيلول يعتبر مميزاً لنادي ريال مدريد أمام غريمه برشلونة، فخلال 3 مرات تواجه فيها الفريقان في هذا التاريخ، انتصر الريال مرتين وتعادل في مناسبة، وجميع اللقاءات جرت على السانتياغو برنابيو، المرة الأولى كانت في 1961 وسجل بوشكاش ودي سولو هدفي اللقاء، والثانية كان في عام 1962 وأحرز دي ستيفانو هدفين، أما الثالثة فانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 وشهدت تسجيل راؤول غونزاليس أول هدف له في الكلاسيكو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا