برعاية

فوائد التوابل الحارة

فوائد التوابل الحارة

التوابل هي عبارة عن مادة أو مجموعة مواد تضاف عادة إلى الطعام بكميات قليلة وتستعمل لإعطاء نكهة للأطعمة المختلفة، وتصنع البهارات من كافة أجزاء النباتات كالبذور والثمرات  والأوراق واللحاء والجذور .

تستعمل البهارات في مجالات أخرى غير الطعام كحفظِ الغذاءِ في الطب، وفي بعض الطقوس  الدينية، وفي مستحضرات التجميل، والعطارة وقد تستخدم كمجرد خضار.

وأثبتت العديد من الأبحاث والدراسات في الفترة الأخيرة أن البهارات لها فوائد صحية عديدة للجسم، خاصة على الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي.

يساهم  الفلفل الحار فى تسريع  الأيض (التمثيل الغذائى) ويساعد الجسم على استهلاك السعرات الحرارية بشكل أسرع،  وعلاوة على ذلك فقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة الغنية بالتوابل يكتفون بتناول حصص صغيرة من الطعام ، وبالتالي تناول كميات أقل من السعرات الحرارية.

يمكن للفلفل الحار أيضا تحسين صحة قلبك حيث لديه القدرة على محاربة الالتهابات المعروفة والتى تساهم فى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، الفلفل الحار أيضا يقلل من خطر الاصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية وخفض الآثار السلبية للLDL (الكولسترول السيئ.

تحسين الدورة الدموية : الأطعمة الغنية بالتوابل غنية بالفيتامينات A و C والتي تساهم في تعزيز جدران الأوعية الدموية، ووفقا  لبعض الأبحاث العلمية فالفلفل الحار يحتوي على مادة فعالة لخفض ضغط الدم والأوعية الدموية ويسبب الاسترخاء.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا