برعاية

هل ندم الهلال على "دونيس"؟

هل ندم الهلال على "دونيس"؟

دوري بلس - تطرح بعد الجماهير الهلالية التي كانت ترفض فكرة الاستغناء عن المدرب اليوناني جورجيوس دونيس مدرب الهلال السابق, بعض الأسئلة في مواقع التواصل الإجتماعية بعد أن شاهدت فريقها يقدم مستوى فني متواضع خلال الأربع مباريات الأولى في دوري عبداللطيف جميل تحت قيادة المدرب "المقال" غوستافو ماتوساس , رغم الأسماء الكبيرة (محلية وأجنبية) التي تعاقدت معها إدارة الهلال هذا الصيف .

هل استعجلت إدارة الهلال في قرار إقالة دونيس ؟ ثم هل وجدت إدارة الهلال بديلا مناسب له ؟.

"دوري بلس" يرصد بعض الأراء "الهلالية" في مواقع التواصل الإجتماعية حول المدرب اليوناني دونيس , ووضع الهلال حاليا بعد رحيله .

من أبرز إيجابيات المدرب اليوناني دونيس - صاحب 3 بطولات مع الهلال -  أنه مدرب يبتكر الحلول الفنية لفريقه وفق ما يملك من امكانيات, فالهلال لم يلعب اطلاقا بطريقة 5-3-2 إلا مع دونيس وهو اعتاد اللعب الطريقة التقليدية 4-4-2 .

اعتماد دونيس على 3 مدافعين وتحرير الثنائي عبدالله الزوري وياسر الشهراني لتأدية أدوار هجومية أكثر جعل من هذا الثنائي مصدر القوة الأولى في الفريق, رغم أن عدد كبير من الجماهير كان يرى في الزوري نقطة ضعف, لكن دونيس جعل منه الركيزة الأهم في الفريق .

من ايجابيات دونيس ايضا اصراره على الإنضباط داخل الفريق, فقد أبعد حارس المرمى خالد شراحيلي عن أهم مباراة للهلال في الموسم (أمام الأهلي الإماراتي في آسيا) لأسباب انضباطية, كما أبعد ناصر الشمراني وهو هداف الفريق للاسباب انضباطية أيضا. 

@moohdII اتوقع لو صبرنا على دونيس مع هالتعاقدات بيتطور الفريق اكثر وحتى المدرب نفسه بيعرف الفريق أكثر بعض أسباب خسارته كانت خوفه من اللاعبين — Jo (@hero_HFC) ٢٨ سبتمبر، ٢٠١٦

 الهلال كان قبل دونيس لا يكاد يستفيد من الكرات الثابتة, الأمر الذي اختلف مع المدرب اليوناني حيث باتت الكرات الثابتة مصدر قوة لـ "الزعيم", إضافة إلى أن الفريق كان يصل المرمى بسهوله (يعاب على الفريق وقتها إهدار الفرص الكثيرة والسهلة أمام المرمى), لكن الزعيم كان يصل المرمى باستمرار, والجميع في الهلال قادر على التسجيل حتى الزوري (5 أهداف).

المهاجم كارلوس إدواردو كان هداف الفريق والحل الأول للهلال بالطريقة التي طبقها دونيس, وبعد رحيل دونيس , إدواردو لم يسجل حتى الآن (4 مباريات) بل إنه لم يصنع أي هدف ايضا. 

اكثر لاعب كان " يدلع " ادواردو هو ألميدا

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا