تشفير دوري جميل منتصف نوفمبر

تشفير دوري جميل منتصف نوفمبر

منذ 7 سنوات

تشفير دوري جميل منتصف نوفمبر

الرياض: فيصل الطويهر 2016-09-28 1:49 AM     

سيكون منتصف نوفمبر المقبل موعدا لإعلان شبكة قنوات "إم بي سي برو سبورت" عن تشفير دوري جميل للمحترفين، وكيفية الاشتراك وآليته وأسعاره، التي حددتها إدارة القنوات بـ299 ريالا، على أن يكون سعر التجديد 199 ريالا.

وكشفت مصادر لـ"الوطن" أن الشبكة أنهت تعاقدها قبل أيام مع إحدى الشركات التي تنتج أجهزة الاستقبال "الرسيفرات" العالمية والتي من خلاله ستضع قنواتها المشفرة عليها، وأشار المصدر إلى أن طريقة الاشتراك ستكون عن طريق رقم جهاز الاستقبال، بمعنى أن التشفير بلا بطاقة.

وأوضح المصدر أن القناة كانت ترغب بالتوقيع مع شركة "بي إن سبورت"، وذلك على سبيل التعاون بحيث تتم الاستفادة من خاصية إشراك البطاقة والرسيفر، إلا أن مغالاة الشركة منعت التعاقد.

توقع إحصائيون أن يتسبب التشفير في ارتفاع عدد الحضور الجماهيري في المدرجات، إلى جانب حصول الاتحاد السعودي لكرة القدم على مبلغ 20 % من دخل التشفير، وهو الأمر الذي سيسهم في زيادة مداخيل الأندية، ونص العقد المبرم بين إدارة القناة واتحاد القدم على أن يبدأ التشفير بعد عامين من نقل القنوات منافسات الدوري.

كانت الهيئة العامة للرياضة قد كشفت في بيان سابق لها عن تحسين القيمة الإجمالية للعقد بين اتحاد القدم والقناة الناقلة بعد إضافتها مبلغ 600 مليون ريال تدفعها إدارة القناة، وشمل العقد مبلغ 210 مليون ريال للموسم الأول وزيادة 10 ملايين عن كل موسم حتى السنة الخامسة، ومن الموسم السابع حتى العاشر 300 مليون ريال.

الخبر من المصدر