الجلسة العامة التّقييميّة لنادي كرة السلة بباجة: مصاعب بالجملة والفريق يفرط في أبرز ركائزه

الجلسة العامة التّقييميّة لنادي كرة السلة بباجة: مصاعب بالجملة والفريق يفرط في أبرز ركائزه

منذ 7 سنوات

الجلسة العامة التّقييميّة لنادي كرة السلة بباجة: مصاعب بالجملة والفريق يفرط في أبرز ركائزه

عرفت الجلسة العامة التّقييميّة لنادي كرة السلة بباجة للموسم الرياضي 2015 / 2016 مشاركة كل من رئيسي المستقبل الرياضي الباجي ونادي كرة اليد بباجة في متابعة سير أشغالها .

وخلص التقرير الأدبي إلى النتائج المتواضعة التي حققتها بعض الأصناف لعدة أسباب منها تردي البنية التحتية وتقادم التجهيزات الرياضية بالقاعة وبالملعب البلدي وقلة عدد المشاركات في المباريات الرسمية بالنّسبة لصنفي المدارس والأداني. كما تمت الإشارة إلى التخلّي عن فريق الوسطيات في منتصف الموسم الرياضي والانسحاب من مباريات البطولة والكأس نتيجة قلة انضباط عدد من اللاعبات وعدم تقيدهن بتعليمات ونصائح المدرب . وبخصوص فريق الأكابر فقد فشل في الصعود إلى القسم الوطني ــ ب ــ واكتفى باللّعب في كأس الجامعة محقّقا نتائج مقبولة تماما كفريق الأواسط الذي أنهى مشاركته في نفس المسابقة في المرتبة الثانية . وكان الاستثناء مقتصرا على فريق الأداني ذكور الذي ترشّح إلى مرحلة « البلاي أوف « وقدم مردود متميّزا وأجبرته الضائقة المالية التي مرّت بها الجمعية على عدم التنقل إلى مدينة سوسة لإجراء مباراة الدور الأول للكأس . ورغم ذلك فقد سجل الفريق بروز عدد من اللاعبين والمدربين الذين شاركوا في تربصات المنتخبات الوطنية على غرار سامي البوعاني وكريم البشيني وفارس بن ساسي واللاعبة السابقة مريم الخميري التي عهد إليها مهمة تكوين اللاعبات وكذلك حصول المدرب سهيل الهذيلي على شهادة «مدرب درجة أولى».

ورغم تسجيل فائض في الموازنة المالية قدّر بـ 10 الاف دينار فيمكن اعتبار صفقة انتقال اللاعب بلحسن الشيحي إلى الاتحاد المنستيري والمقدرة بـ 10 آلاف دينار قد أنقذت خزينة الفريق إضافة إلى مساهمة مكتب التشغيل والعمل المستقل بباجة من خلال تكفّله بأجور المتعاقدين مع الجمعية من مدرّبين وتكفل المندوبية الجهوية للشباب والرياضة بباجة بنسبة 50 % من كلفة كراء الحافلات وولاية باجة بتوفير حافلات لنقل اللاعبين في بعض المباريات .

الخبر من المصدر