برعاية

سؤال وجواب مع الماتادور الإسباني رافاييل نادال

سؤال وجواب مع الماتادور الإسباني رافاييل نادال

خلال مقابلة اجريت مع النجم الإسباني رافاييل نادال المصنف الرابع عالميا بين رابطة محترفي التنس، أجاب الماتادور عن عديد من الأسئلة المتنوعة.

المذيع: رافا .. كيـف تتعامل مع التقلبات الجوية عندما تكون في الطائرة؟

رافا : بالنسبة لي لقد تعودت عليها .. عندما تسافر كثيرا لتخوض البطولات في انحاء العالم، لكنها تصبح مزعجة قليلا عندما تذهب في رحلات طويلة.

س – هل تنام عندما تكون في الطائرة؟

احيانا نعم ، واحيانا لا .. لكن عندما اذهب لبطولة ، لا استطيع النوم.

س – هل ستستمر باللعب مع المنتخب الاسباني في كاس ديفيز؟

س – اذا استدعتك المدربة .. بالتأكيد

س – عندما تجتمع مع كونشيتا المدربة.. هل تعتقد بان اسبانيا تستطيع ان تفوز بكأس ديفيز؟ خصوصا وانكم لستم شبابا كما في السابق.

عندما ترى الاعمار في الهند .. كنت انا الاصغر (30 سنة) .. فيرير (33) فليثيانو (35) ومارك (34) .. ولدينا خيارات اخرى كاغوت وكورينو بوستا .. من المهم ان تختار لاعبين يجيدون اللعب على الارضية المتاحة ، واعتقد ان فرصـنا اقل مما هي كانت منذ 5 سنين .. لكن الان نحن في المجموعة العالمية وقادرون على الفوز.

س – رافا .. كما ذكرت انك الان في الثلاثين .. هل لك خطة ، عن الوقت الذي ستغادر فيه الملعب.

لا لا.. انت تريد رقما . لا استطيع ان احدد واحدا او اخطط له ، الا اذا كنت شخصا منهجيا جدا ، وانا لست كذلك.

انا سعيد بما افعل ، اشعر بروح المنافسة ، اشعر بحالة جيدة ، لا اخاف من الوقت ، عندما يأتي ذلك الوقت ، اعتقد اني سأعرف ، لكني جيد هنا ، ومستمتع

س – رافا.. لديك 14 جراند سلام وذهبيتين ، انت افضل رياضي في تاريخ اسبانيا .. ما الذي لا يزال يحفزك ، ويجعلك تقاتل من اجل لعب التنس والفوز؟

اولا قبل كل شيء، انا شخص احب الرياضة..لست اتفرج فقط بل عشت حياتي ممارسا لها ، ما اقوم به يجعلني سعيدا ويحفزني على الاستمرار .. اشعر بالفخر لاني اعيش حياتي التي احبها ، خصوصا اذا كان جسدي يسمح لي بالاستمرار .. وهذا ما افعله ، احاول الحفاظ على تلك الرغبة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا