برعاية

كريم الهلالي لـ«الشروق» عائد للمّ الشمل وكرة اليد تحتاج الى دماء جديدة

كريم الهلالي  لـ«الشروق»   عائد للمّ الشمل  وكرة اليد تحتاج الى دماء جديدة

يبدو أن خروج كريم الهلالي من رئاسة جامعة كرة اليد قد خدمه أكثر مما أضر به ورب ضرّة نافعة كما يقال فالرجل حقق نجاحات سياسية وبقي طيلة موسمين يترقب ويراقب وضع كرة اليد ليختار اليوم الإعلان الرسمي عن ترشحه لانتخابات المكتب الجامعي عبر جريدة «الشروق» في هذا الحوار القصير وفي ما يلي نصه.

أولا نريد تأكيد رسميا وعلى لسانك لترشحك الى انتخابات الجامعة؟

نعم أستطيع الاعلان رسميا عبر جريدتكم ترشحي لانتخابات جامعة كرة اليد المقررة ليوم 30 أكتوبر .

أنت دخلت الحياة السياسية و اصبحت عضوا بمجلس النواب وعضوا في حزب سياسي ، ألا يمنعك ذلك من تسيير جامعة رياضية؟

أعرف القوانين جيدا وليس هناك أي مانع من ترشحي لرئاسة الجامعة وحتى انتمائي لحزب آفاق تونس فهو لا يمنعني لأنني لست في منصب قيادي في الحزب.

يقول البعض انك عائد للثأر لنفسك ولم تنس ابعادك من رئاسة الجامعة؟

الثأر ليس من أخلاقي ولا من طبعي، وأذكر أنني قدمت استقالتي حفاظا على مصلحة كرة اليد وقتها ولم أكن أعلم بأن من أتيت بهم يترصدون هذه الفرصة لابعادي وكان بامكاني التمسك بالكرسي ولكن الجامعة كانت ستتضرر وقتها.

لقد ابتعدت طيلة سنتين وتركت هذا المكتب يعمل وقد رأينا جميعا المشاكل والإخفاقات تتالى وكرة اليد التي كانت الرياضة الأولى التي تشرف تونس أصبحت الرياضة الأولى في المشاكل والفضائح.

ثم إنني أرى أن كرة اليد أعطتني الكثير وحان الوقت لأرد لها الجميل وأنا لدي خبرة 12 سنة في التسيير وبامكاني إعادة هذه الرياضة إلى المكانة التي تستحقها.

وما هي حظوظك في الانتخابات؟

طيلة الفترة الماضية تلقيت عديد الاتصالات من مسؤولين وفنيين ومهتمين برياضة كرة اليد ووجدت أن هؤلاء يطالبونني بالعودة للجامعة وأنا عائد ولا أشك أبدا في الفوز مع الأسماء التي سنختارها.

ما حقيقة اتصالات المستيري والمناعي بك ورغبتهما في العمل معك من جديد ثم كيف قررت التحالف مع محسن جبارة؟

لقد وقعت فعلا اتصالات منذ فترة طويلة من أعضاء جامعيين حاليين ولكن أنا مؤمن بأن الجامعة اليوم في حاجة لدماء جديدة ومسيرين جدد وأفكار جديدة لكي ننجح في لمّ شمل عائلة كرة اليد المشتتة، وبالنسبة لمحسن جبارة فهو معروف بعشقه لكرة اليد وهو متواجد على الساحة منذ مواسم عديدة وأرى أنه قادر على تقديم الإضافة مع بقية المجموعة التي سنكونها والتي لم نحسم بعد في تركيبتها وحتى الأسماء التي تم تسريبها فهي ما تزال غير رسمية فالقائمة بصدد الإعداد.

سمعنا أن ليلى الزراع العضو الحالي في لجامعة ستكون ضمن قائمتك؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا