برعاية

قرار خاطئ؟ حينما ينتقل النجم لفريق جديد فينطفيء بريقه

قرار خاطئ؟ حينما ينتقل النجم لفريق جديد فينطفيء بريقه

أسباب انتقال اللاعب النجم من ناد إلى آخر كثيرة. ومن أهمها أن يتألق في ناديه فيسعى للانتقال إلى فريق يحقق معه آمالا أكبر، أو أن تكون له مشكلة مع المدرب، الذي لا يشركه في المباريات كثيرا فيهرب منه إلى ناد آخر ساعيا إلى تطوير أدائه والظهور بشكل أكبر على الساحة الكروية. لكن أحيانا تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن فتكون مسيرة اللاعب بعد الانتقال عكس ما كان يتمناه تماما. وهذا هو ماحدث مع عدد من اللاعبين العالميين هذا الصيف، ومن بينهم الأرميني هينريك مخيتاريان (27 عاما) لاعب دورتموند السابق.

فبعدما تألق مخيتاريان الموسم الماضي في دورتموند، أصر اللاعب على الانتقال إلى خارج ألمانيا وكان الحديث في البداية عن الدوري الإيطالي، لكنه في النهاية رحل إلى مانشستر يونايتد مقابل 42 مليون يورو. وبدلا من أن تتحقق أماله في الدوري الإنجليزي، يعاني حاليا من الجلوس على مقاعد البدلاء في ظل قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو للفريق الإنجليزي.

ليس هذا فحسب، بل إن مورينيو اتهم مخيتاريان بنقص الخبرة حينما خسر فريقه ديربي مانشستر هذا الشهر أمام مان سيتي، الذي يدربه خصمه غوارديولا. وأعلنها مورينيو صريحة أنه لن يعتمد عليه ولا على زميله جيسي في المباريات المقبلة.

مخيتاريان كان متألقا بزي دورتموند لكنه صمم على الرحيل فانطفأ بريقه في فريقه الجديد مانشستر يونايتد

أما الإسباني خيسي رودريغيز (خيسى) (23 عاما) لاعب خط وسط ريال مدريد السابق، فقد انتقل في آب/ أغسطس إلى سان جيرمان الفرنسي مقابل 25 مليون يورو أملا في الحصول على فرصة للعب لوقت أطول. ورغم أن خيسي أعرب عن سعادته بالعمل مع المدرب الجديد لباريس سان جيرمان أوناي إمري، كانت النتيجة هي جلوسه غالبا على مقاعد البدلاء للفريق الفرنسي.

بن عرفة تحول من نجم في نيس إلى مقاعد بدلاء سان جيرمان

وأحبط أوناي إمري مؤخرا أيضا أمال الفرنسي ذي الأصول التونسية حاتم بن عرفة (29 عاما)، الذي انتقل هذا الموسم أيضا إلى سان جيرمان بعقد لمدة عامين في صفقة انتقال حر قادما من نيس. وكان بن عرفة قد تألق مع نيس بشكل ملفت الموسم الماضي، حيث سجل له 17 هدفا.

وذكرت صحيفة ليكيب الشهيرة أن إمري قال لحاتم بن عرفة أمام زملائه "أنت لست ميسي، ولا تستطيع أن تكسب المباريات بمفردك." وقد تجاهل إمري لاعب خط الوسط تماما ولم يشركه في أربع مباريات متتالية. وتحول وضع بن عرفة في سان جيرمان إلى مادة للحديث في الصحف الفرنسية والعالمية.

أما أغلى صفقة انتقال هذا الصيف بل وفي تاريخ كرة القدم عموما فكان صاحبها الفرنسي بول بوغبا. حيث دفع مانشستر يونايتد مبلغ 105 ملايين يورو مقابل الحصول على خدماته من يوفنتوس الإيطالي. ولم يظهر بوغبا بمستواه المعهود وبقي صائما عن التهديف إلى أن ظهر بريقه أخيرا اليوم السبت (24 سبتبمر/ أيلول) في الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي في مباراة مان يونايتد أمام بطل الدوري ليسترسيتي. فقد تمكن مان يونايتد من الفوز 4-1 وسجل بوغبا في تلك المباراة أول أهدافه في الدوري الإنجليزي. ليس هذا فحسب بل وكان صاحب أكبر عدد من التمريرات (99 تمريرة) وأكبر عدد من التسديدات على مرمى الخصم وأكبر عدد لمسات للكرة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا