برعاية

لاعبو "الخضر" لن ينالوا أي سنتيم إذا فازوا على الكاميرون ونيجيريا!

لاعبو "الخضر" لن ينالوا أي سنتيم إذا فازوا على الكاميرون ونيجيريا!

جدد مصدر مقرّب من "الفاف" التأكيد أن لاعبي المنتخب الوطني لن ينالوا أي سنتيم في حال الفوز على منتخب الكاميرون في افتتاح تصفيات كأس العالم 2018...

مستدلا أنه تم التطرق إلى هذا الأمر خلال أشغال المكتب الفيدرالي المنعقد الاثنين الماضي والذي أكد فيه روراوة الاكتفاء بمنحة إجمالية للتأهل دون أن تكون هناك منح خاصة في مثل هذه المباريات. وحتى في اللقاء الموالي أمام نيجيريا خارج الديار شهر نوفمبر، فإن التحفيزات غير موجودة ولا مطروحة في جدول الأعمال، وبالتالي سيكون على اللاعبين السعي للظفر بتأشيرة التأهل للحصول مرة واحدة على 150 ألف دولار كمكافأة لهم.

ودون شك زامبيا ذهابا وإيابًا

ومن المؤكد أن الأمور ستتجه إلى عدم اعتماد هذه المنحة الخاصة كذلك في لقاءي زامبيا ذهابا وإيابا اللقاءان اللذان يلعبان بين نهاية أوت وبداية سبتمبر لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات، لأن نوعية المنافسة لا تستدعي ذلك التحفيز الذي كانت "الفاف" تلجأ إليه في بعض الأحيان. ونتذكر جيدًا أن الاتحادية الجزائرية خلال تصفيات كأس العالم 2014 كانت تحفز اللاعبين برصد منح معتبرة مقابل الانتصار خاصة خارج الديار، وكان اللاعبون قد فوتوا على أنفسهم فرصة الحصول على قيمة مالية هامة بعد خسارتهم أمام مالي في بوركينافاسو، كما كانوا قد حصلوا على مكافأة بقيمة 5 آلاف أورو مثلا بعد الفوز في البينين ومثلها بعد هزم رواندا على أرضية ميدانهما.

قد ترصد لهم مكافأة خاصة للفوز على الكاميرون هناك

بالمقابل لم يجب محدثنا إن كان هذا الأمر سيشمل كل اللقاءات دون استثناء، مؤكدا أنه لا يعلم ما الذي قد يحصل في المستقبل، حيث يحتمل مثلا أن يعرف لقاء الكاميرون رصد قيمة معتبرة في حال الفوز هناك، وهي مباراة ينبغي أن ننتظر فربما تكون مصيرية وتحتاج من الاتحادية أن تستعمل الورقة المالية. وتجرى مباراة الكامرون لحساب الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم 2018، بداية أكتوبر وقد تكون مصيرية ومحددة في طريق التأهل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا