برعاية

حمزة الميساوي : my jumpو my sprint تطبيقات حديثة تساعد على برمجة ناجعة لحصص الاعداد البدني للرياضيين

حمزة الميساوي : my jumpو my sprint  تطبيقات حديثة تساعد على برمجة ناجعة لحصص الاعداد البدني للرياضيين

اليوم ونحن نعيش ثورة الأجهزة الذكية وانتشار نظام الأندرويد وIOS. توالت الانتقادات في فترة معينة بسبب عدم اهتمام المطورين بالتطبيقات الخاصة بالرياضة ، كانت هذه الانتقادات سببا في تحول عدد كبير منهم نحو التطبيقات الرياضية خصص عدد منها في مجال الاعداد البدني للرياضيين وابرزهاmy jump و my sprint التي تعوض مهام أجهزة القياس والاختبارات العلمية ذات التكلفة العالية ، وقد تم اثبات نجاعتها علميا .

من جهته أكد المعد البدني لفريق « الفيحاء » السعودي لكرة القدم « حمزة الميساوي » في تصريح لـ tunisien.tn وهو من الكفاءات التونسية الشابة الذي دأب على مواكبة آخر التطورات التكنولوجية والعلمية واستغلالها في مجال الاعداد البدني ، ان تطبيقات على غرار my jump و my spint وهي الاحدث تساعد على توفير معلومات دقيقة على مستوى البنية الجسدية لكل لاعب التي تمكن بدورها من اعداد برمجة ناجعة لحصص التدريب.

وأوضح « حمزة الميساوي » ان تطبيق my jump هو تطبيق جديد قام بتطويره باحث اسباني الى جنب باحثين بريطانيين يعمل على اختبار قوة وسرعة القفز لدى الرياضيين والعلاقة بينهما وهو عبارة على تسجيل فيديو للقفزة وتحليلها ببطى ما يعادل 120 صورة في الثانية علي الاقل ، تطبيق يعطيك نتائج دقيقة مثلها مثل احدث المعدات التي تساوي 6000 اورو opto jump .

وأضاف « حمزة الميساوي » فيما يتعلق بتطبيق my sprint الذي اثبت نجاعته علميا لدقة المعلومة التي يوفرها فهو تطبيق يساعد علي قياس سرعة اللاعب وقوة الدفع والعلاقة بينهما .

ولفت المعد البدني « حمزة الميساوي » الى ان الاعداد البدني يكتسي أهمية بالغة في تطوير القدرات والمهارت الوظيفية لجسم الرياضي ووصوله للأداء الامثل خلال المباريات والمنافسات ، وهو ما يتطلب من المعد البدني مواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية ، خاصة مع الثورة التي تشهدها الاجهزة الذكية التي تساعد على توفير معلومات علمية ناجعة ودقيقة بتكلفة منخفضة.

ويذكر أن المعد البدني « حمزة الميساوي » متخرج من المعهد الاعلى للرياضة و التربية البدنية بالكاف اختصاص اعداد بدني . متحصل على عديد الشهادات في الاعداد البدني شارك في عديد تربصات محلية او دولية ، آخرها ماي الفارط دورة في الاعداد البدني في باريس . كما القى محاضرة في جامعة orlean فرنسا حول الاعداد البدني في تونس « التكوين و الحياة المهنية والإعداد البدني ». وكانت له تجربة هي الاولى و شراكة مع المدرب و المعد البدني في رفع الاثقال الفرنسي « نيكولا غرافيس » في محاولة ادخال تقنيات رفع الاثقال في فترة الاعداد البدني في كرة القدم لدورها في الحماية من الاصابات و تحسين مستوى اللياقة البدنية ، والتي ثمنتها الجريدة الفرنسية la republique du centre du orelan .

وقد عزز صفوف الاطار الفني للترجي الرياضي التونسي مع فريق النخبة لسنوات ، قبل ان ينتقل الموسم الفارط في تجربة جديدة للمملكة العربية السعودية مع الفريق الاول نادي « الجيل » السعودي، ليكمل المشوار هذا الموسم مع الفريق الاول نادي « الفيحاء » السعودي.

كلمات البحث :الاعداد البدني;تطبيقات;حمزة الميساوي

الإتحاد المنستيري يتعاقد مع "الميساوي" و "بالأكحل"

أعلن أمس الثلاثاء، فريق الاتحاد الرياضي المنستيري عن تعاقده مع المهاجم السابق للأولمبي الباجي ...

الموافقة للجريح "هشام الميساوي" بالعلاج في الخارج

أعلن رئيس المنظمة التونسية للأمن والمواطن "عصام الدردوري" في تصريح لجريدة الشروق اليوم ا ...

المدرب "حاتم الميساوي" يشرف على المنتخب في شان رواندا

قررت الجامعة التونسية لكرة القدم تعيين المدرب المساعد للمنتخب الوطني "حاتم الميساوي" لقيادة من ...

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا