برعاية

رؤساء الرابطتين «المحترفتين» يجتمعون اليوم في المنزه المليارات أو الاضرابات

رؤساء الرابطتين «المحترفتين» يجتمعون اليوم في المنزه المليارات أو الاضرابات

بعد فترة من الهدوء الذي أصبحنا نخشاه في بطولتنا لأنّه عادة ما تعقبه العواصف، يجتمع رؤساء الجمعيات «المحترفة» اليوم في مقرّ الجامعة للتّباحث في الملف الأثقل، والأخطر في الكرة التونسية وهو التّمويل.

وتؤكد مصادرنا أنّ ممثلي الأندية «المحترفة» في الرابطتين الأولى، والثّانية (36 جمعيّة) سيلتقون اليوم في مقرّ الجامعة، في حدود الثّالثة بعد الزّوال. ويأمل المجتمعون من أجل فضّ اشكال المال أن يقاسمهم «رئيسهم» الأكبر وديع الجريء همومهم، ويشاركهم جلستهم التي سيكشفون أثناءها عن حزمة المطالب الماديّة للمحافظة على السّير العادي لنشاط البطولة المحليّة، مع التأكيد على الحقّ في اللّجوء إلى التّصعيد، والتّهديد بتعليق النّشاط كما حصل في أكثر من مناسبة إذا لم تستجب الجهات المعنيّة لمطالبهم.

تفيد المعلومات التّي بحوزتنا أنّ «المحترفين» بقيادة رئيس الودادية صلاح الدين الشّطي سيخرجون بقرار جماعي تتمّ عبره دعوة وزارة ماجدولين الشّارني، وجامعة وديع الجريء إلى تحمّل مسؤوليتهما، وانقاذ الجمعيات من «الافلاس» بعد أن غرق أغلبها في الدّيون المحليّة، وحتّى الدوليّة. ويطمح المجتمعون إلى الحصول على نصيبهم المعتاد من عقد «البروموسبور» الذي لم يقع تجديده إلى حدّ الآن. ومن المعلوم أنّ هذه الاتّفاقية المبرمة بين الجامعة التونسية لكرة القدم، والشركة الوطنية للنّهوض بالرياضة تنصّ على تمكين الناشطين في الرابطة الأولى من 200 ألف دينار لكلّ جمعية: أي ثلاثة مليارات، و200 مليونا في الجملة، وهذا فضلا عن نصيب أندية الرابطة الثّانية الذي يقدّر بـ 100 ألف دينار لكلّ ناد، بالإضافة إلى 420 مليونا للرابطة الثّالثة، ومليار للمنتخبات الوطنيّة.

ويعلّق المحترفون آمالا عريضة على التحسن الواضح بل الكبير في علاقة الوزارة بالجامعة لحلّ ملف التمويل، والتعجيل بتجديد العقد مع «البرومسوبر»، وهذا فضلا عن ضرورة تحرّك سلطة الاشراف، وصرف منحة بـ 100 مليون لكلّ فريق في الرابطة الأولى، وأخرى بـ 75 مليونا للثانيّة، وذلك حسب الاتفاق القديم بين الأندية، والوزارة في إطار التمويل العمومي للجمعيات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا