برعاية

بعد لقب الأصاغر: منتخب الأواسط «يقهر» الفراعنة ويعود باللقب من مالي

بعد لقب الأصاغر: منتخب الأواسط «يقهر» الفراعنة ويعود باللقب من مالي

لم يخيّب منتخب الأواسط الآمال وكان في مستوى الانتظارات وسار على خطى منتخب الأصاغر وتوّج بلقب البطولة الافريقية للأمم للأواسط في مالي بعد انتصاره في مقابلة الجولة الأخيرة على المنتخب المصري( 30 – 29 ).

وكان التعادل كافيا لأبناء المدرب محمد علي الصغير للتتويج باللقب بعد انتصاره في كل المقابلات وامتلاكه لأفضل فارق في الأهداف المقبولة والمدفوعة .

ويبدو أن منتخب الأواسط أراد أن يثبت هو الآخر أن كرة اليد التونسية بخير وستبقى تنجب المواهب والأجيال التي ستحافظ على مكانة هذه الرياضة وريادتها افريقيا وسمعتها العالمية.

وفي الحقيقة فإن هذا المنتخب تمكن من التتويج باللقب الافريقي بتحضيرات أقل ما يمكن ان نقول عنها أنها ليست في المستوى وهذا المنتخب شأنه شأن منتخب الأصاغر عانى التهميش وحرم من التربصات الخارجية بسبب ضعف الامكانيات المالية ولكنه استطاع بفضل العزيمة من استعادة لقبه القاري الضائع منذ 2012.

لا بد من الاعتراف بالجميل لكل من ساهم في هذا الانجاز ونذكر ان المعد البدني منصف الشريف كان أحد الفاعلين في اعداد منتخبي الاصاغر والأواسط وسطّر برنامج تحضيرات مكّن من تدارك التأخير وعدم وجود تربصات ومقابلات ودية كبيرة وغيرها ففي الوقت الذي أقصي فيه من رحلة البرازيل تجنّد صحبة المدربين كمال هديدر ورياض البدوي لاعداد منتخبي الأصاغر والأواسط للموعد الافريقي وتمكن محمد علي الصغير من قطف ثمار هذا العمل وأحسن توظيف معرفته بالمجموعة وكانت النتيجة باهرة جدا فلأول مرة تحصد تونس لقبي الأصاغر والأواسط في نفس الدورة.

لقب 2016 هو الرابع لمنتخب الأواسط حيث سبق لتونس التتويج سابقا بالبطولة الافريقية للأمم أواسط في 3 مناسبات سنوات 2002 و2008 و2012 وهو التتويج الثاني بهذا اللقب في رصيد مدرب المنتخب محمد علي الصغير بعد التتويج باللقب في نسخة أبيدجان 2012 .

صنع نجوم منتخب الأواسط الفرحة وأهدوا كرة اليد التونسية اللقب الثاني في ظرف اسبوع وهؤلاء هم سواعد ونجوم من ذهب نذركم بأسمائهم : أسامة غشام ومحمد صالح براهم من نسر طبلبة ويوسف معرف من مكارم المهدية وأنور بن عبد الله من النجم الساحلي وزبير بوري ومروان بن ضياء ووائل سعد الله من سبورتينغ المكنين وياسين بوتفاحة وغازي مميش واحمد الشيخ احمد من النادي الإفريقي وإسكندر الزائر ومعتز بن عمر من بعث بني خيار وحكيم بوشام من النادي البنزرتي وجهاد عرعار ووائل المزوغي وجوهر حامد من الترجي الرياضي.

تونس ـ مالي (49 – 15)

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا