برعاية

أخبار الترجي الرياضي : السويح يكسب جولة جديدة ونجاعة قصوى للخنيسي

أخبار الترجي الرياضي : السويح يكسب جولة جديدة ونجاعة قصوى للخنيسي

رفع السويح كأس تونس مع شيخ الأندية التونسية بعد مردود رائع في النهائي. وكان قبل ذلك قد أحرز معه المركز الثاني في البطولة. ولم تشفع هذه النّجاحات لربّان السفينة الصفراء والحمراء من مواجهة العناء، والتعرّض إلى حملة شعواء تهدف إلى التّشكيك في قدراته التدريبية، وتقزيم انجازه مع فريق «باب سويقة». ومن الواضح أن السويح - وهو الخبير بأجواء الكرة التونسية - يميّز جيّدا بين من ينتقد خياراته الفنية، وتوجّهاته التكتيكيّة، بهدف التّنبيه إلى الهنّات، ودعوته إلى الاصلاح، وبين من يشنّ عليه «حربا» ضاريّة لغاية في نفس يعقوب. ويحسب للسويح تمكّنه من مواصلة المسيرة بأعصاب من حديد، ونجاحه في تجهيز فريقه لمواجهة «الباجيّة»، ليكسب جولة جديدة أمام «الخصوم».

أظهر المهاجم طه ياسين الخنيسي نجاعة قصوى بطولة، وكأسا. وكان طه حاسما في التّشكيلة الترجية عند الاطاحة بـ»السواحلية»، و»القوابسية»، والأفارقة في سباق «الأميرة» التونسيّة. وتواصل الهيجان الهجومي لطه مع انطلاق سباق «المحترفين»، حيث تكفّل بتسجيل هدف أوّل للترجيين أمام «الستيدة» من ضربة جزاء، وهو اختصاص أصبح مسجلا بإسمه في مركب المرحوم حسّان بلخوجة، وسجل هدفا آخر في حوار باجة.

لن نبالغ في شيء إذا قلنا إنّ ابن الجمعيّة غيلان الشّعلالي أصبح من اللاّعبين المفاتيح في تركيبة السويح الذي أنقذ هذا «الاكتشاف» (الذي ساهم فيه حكيم نويرة، وفخري باللّطيف، ثمّ خالد بن يحيى) من الضّياع، وساعده على التألّق من جديد في التّشكيلة الترجيّة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا