برعاية

“العمل والتنمية الاجتماعية” تجهز جناح دائم في كبرى مجمعات الاتصالات بالرياض لدعم السعوديين العاملين والمستثمرين بالقطاع

“العمل والتنمية الاجتماعية” تجهز جناح دائم في كبرى مجمعات الاتصالات بالرياض لدعم السعوديين العاملين والمستثمرين بالقطاع

جهز فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، جناح خدماتي وتعريفي دائم في مجمع الفارسي للاتصالات بحي الخليج شرق الرياض، وذلك ضمن مبادرات الوزارة الرامية لتوطين قطاع الاتصالات والوصول إلى أكبر شريحة من المواطنين والمواطنات الراغبين بالعمل او الاستثمار في قطاع الاتصالات.

ويسري هذا النوع من المبادرات مع القرار الوزاري القاضي بتوطين مهنتي بيع وصيانة الجوالات بنسبة 100% وقصر العمل فيها على السعوديين والسعوديات.

في هذا السياق قال وكيل الوزارة المساعد للبرامج الخاصة والمشرف العام على فرع الوزارة بمنطقة الرياض عبدالمنعم بن ياسين الشهري، إن جناح الوزارة في مجمع اتصالات الفارسي سيقدم للسعوديين الراغبين العمل أو الاستثمار بالقطاع كافة أوجه الدعم والخدمات والتسهيلات المتمثلة في التأهيل والتدريب والتوظيف والإرشاد والتوعية والتمويل والدعم المالي والحماية والتفتيش.

واوضح الشهري، أن القائمون على الأركان والمقرات الثابتة سيتولون اطلاع السعوديين والسعوديات على الإجراءات والخطوات، التي تقدمها منظومة العمل والتنمية الاجتماعية، ممثلة في: وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والبنك السعودي للتسليف والادخار، ومعهد ريادة الأعمال الوطني، التي تمكنهم من الاستفادة من برامج الدعم والتأهيل، تمهيدا للعمل في القطاع والاستثمار فيه.

وأشار الوكيل المساعد إلى أن منظومة العمل والتنمية الاجتماعية جهزت أكثر من 250 ألف مطبوعة ومنشور (بروشور) وزعت في مختلف مناطق المملكة على المجمعات والميادين التي يتواجد فيها الشباب والشابات.

ولفت إلى أن الوزارة مستمرة في تقديم الممكنات والتسهيلات لملاك مجمعات الاتصالات وذلك في سبيل اتاحة فرص العمل للقوى الوطنية من الجنسين، ورفع مشاركتها في السوق تحقيقًا لرؤية المملكة 2030 ومستهدفات برنامج التحول الوطني 2020 .

واستعرض الشهري، برامج الدعم والتحفيز المقدمة للسعوديين والسعوديات للعمل والاستثمار في قطاع الاتصالات، وذلك عبر برامج التدريب المجاني في مجالات المبيعات وخدمة العملاء، والصيانة التي تنفذها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وبرامج دعم الأجور التي يمولها صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، والقروض التمويلية من البنك السعودي للتسليف والادخار، بالإضافة إلى مذكرات التفاهم التي تمت مع عدد من الشركات الكبرى العاملة في قطاع الاتصالات؛ لتقديم الدعم والاستشارات المجانية المحفزة للسعوديين والسعوديات لدخول القطاع.

ومضى قائلا: ” إن هذه المبادرات والاجراءات تأتي وسط استعدادات وزارات: الداخلية، العمل والتنمية الاجتماعية، الشؤون البلدية والقروية، التجارة والاستثمار، الاتصالات وتقنية المعلومات، لمتابعة مرحله توطين قطاع الاتصالات الثانية وتسخير إمكاناتها في سبيل إتاحة الفرص الوظيفية والاستثمارية في القطاع أمام القوى البشرية الوطنية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا