برعاية

تقرير - ماذا يحدث إذا خسر الأهلي وفاز الاتحاد قبل ديربي جدة؟

تقرير - ماذا يحدث إذا خسر الأهلي وفاز الاتحاد قبل ديربي جدة؟

تتجه أنظار جماهير الكرة السعودية، مساء الجمعة، صوب ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة لمتابعة الديربي المرتقب بين الأهلي والاتحاد لحساب الجولة الرابعة من دوري جميل للمحترفين.

ويدخل الفريقان المباراة وسط ظروف متباينة، حيث يسعى الأهلي لتعويض خسارته في الجولة الماضية أمام الشباب والتي أفقدته الصدارة لصالح الاتحاد الفائز على الوحدة لحساب نفس الجولة.

ويسعى الاتحاد لاستغلال المعنويات المرتفعة للاعبين بعد الانفراد بالصدارة من أجل مواصلة الانتصارات والتمسك بالصدارة، فيما يسعى الأهلي لتجاوز خسارته.

وتلعب المباراة السابقة للديربي دوراً كبيراً في تهيئة اللاعبين في المواجهة سواء سلباً أو إيجاباً، وهو ما جعلنا نبحث في تاريخ المواجهات بين الفريقين في دوري المحترفين والتي أقيمت في ظروف مشابهة، حيث فوز الاتحاد وخسارة الأهلي قبل الديربي.

ويستعرض لكم موقع دوري جميل أبرز مواجهات الفريقين بدوري المحترفين والتي خسر قبلها الأهلي وفاز قبلها الاتحاد، وماذا حقق كلا منهما في الديربي وقتها.

* في موسم 2012-2013 التقى الفريقان في 30 نوفمبر 2012، في مباراة مؤجلة من الجولة السادسة.

قبل المباراة كان الاتحاد فاز على الشعلة 1-0 لحساب الجولة الـ 13، وفي نفس الجولة خسر الأهلي أمام الهلال 1-4، إلا أن الأهلي لعب مباراة بعد هذه الجولة وكانت أمام الاتفاق والمؤجلة من الجولة الثامنة وخسر 0-2.

ورغم خسارة الأهلي في لقائين قبل مواجهة الديربي إلا أنه نجح في حسم المواجهة بالفوز 3-1.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا