برعاية

4 فوائد جناها الشباب من الفوز على الأهلي

4 فوائد جناها الشباب من الفوز على الأهلي

الرياض: فيصل الطويهر 2016-09-19 11:44 PM     

لم يكن فوز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب، أول من أمس، على نظيره الأهلي "3/ 2" ثلاثَ نقاط فقط، إذ كان الفريق العاصمي بحاجة ماسة إلى هذا الانتصار لإعادة المياه إلى مجاريها داخل أروقة النادي، والذي بات يغلي أكثر من ذي قبل خلال الفترة الماضية، قبل أن يتدخل الرمز الشبابي الأمير خالد بن سلطان وينهي كل التزاماته المالية، ويضعه على عتبة المنافسة المحلية.

وتعددت المكاسب الشبابية من الانتصار على الأهلي، وتمكن خلاله إضافة النقطة الرابعة إلى بنك نقاطه، وتسجيل الانتصار الأول الرسمي للمدير الفني سامي الجابر الذي كان أكثر الفرحين بهذا الانتصار.

كان الشباب بحاجة إلى هذا الانتصار نفسيا، بعد سلسلة من الهفوات خلال الجولتين الماضيتين التي بدأها بالتعادل أمام القادسية والخسارة من الباطن، فكان للشباب هذا الانتصار الذي سيكون الدافع الأكبر له، ابتداء من الجولة المقبلة، وبالتالي العودة إلى المسار الصحيح وتخفيف الضغط نفسيا، خاصة أن الفريق منذ فترة لم يحقق مثل هذه الانتصارات، وهو الأمر الذي سيمنحه دفعة معنوية وثقة أكبر بقدرات فريقه.

كسب المدير الفني سامي الجابر الرهان بعد أن وعد بتغير حال الفريق بعد قيد المحترفين والمنتقلين حديثا للفريق، فظهر المهاجم المحترف محمد بن يطو في أول لقاء له، وسجل هاتريك أسهم في منح فريقه الانتصار الأول خلال الـ45 الدقيقة الأخيرة من المباراة، ورغم ذلك لم يكن الجزائري في كامل ألقه، كما يحسب تألق عبدالوهاب جعفر وعبدالله الفهد، والمشاركة الفاعلة للمحترف هيبرتي فرنانديز، وصخرة الدفاع جمال الدين العمري.

أعاد الانتصار الشبابي الثقة بين المدرب سامي الجابر وجماهير الفريق، إذ باتت العلاقة متوترة خلال الفترة الماضية مع هدر النقاط، رغم أن الفريق عانى عدم تسجيل اللاعبين، إلا أن الانتصار الأخير أعاد الحياة والثقة بين الفريق بشكل عام وأنصاره الذين عبروا عن سعادتهم بعودة الفريق وكسب النقاط.

جاء الفوز ليعيد الفريق العاصمي إلى دائرة الانتصارات على نظيره الأهلي، إذ كان آخر مباراة فاز فيها الشباب على الأهلي في مايو 2014، وذلك في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين في افتتاح إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، في حين كان آخر انتصار دوريّا في أكتوبر 2013 بعد فوز الشباب في الدور الأول بهدف نايف هزازي.

منح الفوز دفعة  معنوية للشباب

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا