برعاية

الليجا | الريال ينفرد بصدارة الليجا بفوز اقتصادي على إسبانيول

الليجا | الريال ينفرد بصدارة الليجا بفوز اقتصادي على إسبانيول

ورقم قياسي جديد لزيدان مع الريال...

انفرد ريال مدريد بصدارة الدوري الإسباني بالعلامة الكاملة (12 نقطة) بعدما حقق الفوز بثنائية نضيفة على مستضيفه الكتالوني إسبانيول وذلك في المبارة المقامة على أرضية ميدان "باور8" لحساب الجولة الرابعة.

وبهذا الانتصار حطم النادي الملكي كذلك رقمًا قياسيًا جديدًا  على مستوى عدد الانتصارات المتتالية في الليجان حيث وصل ل 16 متفوقًا على المدرب السابق "ميجيل مونيوز" ومعادلاً  رقم برشلونة مع جوارديولا.

واستهل ريال مدريد المواجهة مهاجمًا وعازمًا على افتتاح النتيجة منذ الدقائق الأولى، حيث ضغط بقوة وخلق العديد من الفرص التي كان أبرزها في الدقيقة السادسة بتسديدة فاسكيز من الجهة اليمنى، فالكرة لم تبتعد على القائم سوى بسنتمترات ولو أسرع أسينسيو بعش الشيء، لكان قد انقض عليها مسكنًا إياها المرمى.

رد الكتالونيين كان سريعًا، ففي الدقيقة ال 11 عبر "ليو باتيستاو" الذي باغت بيبي وتوغل مرسلاً قذيفة معاكسة لم يمنعها من  الشباك سوى براعة الحارس "كيكو كاسيا".

النادي الملكي عاد بعد ذلك ليضغط بقوة ويكثف من هجماته وذلك وسط عنف كبير من إسبانيول، فعناصر المدرب "كيكي سانشيز فلوريس" كانت تلتحم وتنزلق بقوة متسببة في إصابة "كاسميرو" الذي غادر أرضية الميدان في الدقيقة ال 19 تاركًا مكانه لزميله "كروس".

الأشقر الألماني تألق وأعطى الفريق دفعة مهمة بتحركاته في العمق والجهة اليسرى رفقة أسينيسيو خالقًا العديد من الفرص بعرضياته وتسديداته التي لم تفتقد سوى لبعض الدقة.

وألغى الحكم بداعي التسلل هدف الفرنسي "كريم بنزيمة" الذي جاء في الدقيقة ال 39  بعدما انقض على عرضية "مارسيلو" برأسية مميزة، لكن الكولومبي خاميس رفض أن يخرج زملاؤه لغرف تغيير الملابس على نتيجة البياض فأطلق في الوقت المبدد ومن على مشارف منطقة الجزاء قذيفة معاكسة، أسكن بها الكرة في الشباك الجانبية وذلك وسط ذهول من الدفاع الكتالوني.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا