برعاية

تقرير | هيوز على خطى بيليتش، وحان وقتك يا جيجز

تقرير | هيوز على خطى بيليتش، وحان وقتك يا جيجز

الجولات الخمس الأولى تُبشر بقرارات وأخبار ستضاعف من سخونة المشهد الإنجليزي في الأيام القادمة...

أقيل المدرب الكرواتي «سلافن بيليتش» من منصبه كمدير فني لوست هام يونايتد ليلة أمس بعد الهزيمة الفادحة التي مُني بها فريقه أمام وست بروميتش البيون برباعية لهدفين ضمن منافسات الجولة الخامسة من البريميرليج.

بيليتش صنع نهضة كبيرة في مستوى نتائج وست هام يونايتد خلال الموسم الماضي، بهزيمة جميع كبار البريميرليج منذ الجولة الأولى على ملعب آرسنال «الإمارات» حتى المباراة الأخيرة له على ملعبه القديم «آبتون بارك» أمام مانشستر يونايتد عندما حول تأخره بهدفين لهدف لفوز كاسح بثلاثية، ليحرم الفريق الأسطوري من التأهل لدوري أبطال أوروبا موسم 2017/2016 ويتسبب في إقالة المدرب الهولندي فان خال.

لكن كل شيء تغير منذ بداية الموسم الجاري، فالفريق لم يُقدم نفس المستوى الذي كان يُقدمه في السابق، ونتائجه تراجعت بشكل مخيف، إذ اكتفى بثلاث نقاط من فوز يتيم حققه على بورنموث بهدف دون رد، وخسر أربع مباريات أمام تشيلسي ومانشستر سيتي وواتفورد ووست بروميتش.

نفس السيناريو يعيشه المدير الفني الويلزي «مارك هيوز» مع ستوك سيتي تقريبًا، ففي الموسم الماضي خلق توليفة رائعة من اللاعبين دفعت البعض لوصفه بالفريق الكتالوني على الأراضي الإنجليزية.

إلا أنه يعيش منحنى تنازلي كبير من ناحية الأداء والنتائج يشبه نفس المنحنى الذي يعيشه وست هام يونايتد، فمن خمس مباريات جمع ستوك نقطة واحدة فقط من تعادله مع ميدلسبره 1/1 في افتتاح الموسم، وخسر أربع مباريات متتالية من مانشستر سيتي وإيفرتون وتوتنهام وكريستال بالاس، واستقبلت شباكه في تلك المباريات 14 هدفًا، ما وضع مستقبل هيوز على المحك أكثر من أي وقت مضى، وقد نسمع عن إقالته في القريب العاجل.

العديد من المدربين ينتظرون إقالة هيوز لما يضمه فريقه من لاعبين رائعين، وكذا وست هام يونايتد الذي يلعب له الجوهرة الفرنسية «ديميتري باييت». ولعل أبرز الأسماء التي تنتظر الفرصة الويلزي «ريان جيجز» الذي قرر الخروج من مانشستر يونايتد الصيف الماضي بعد مسيرة امتدت لنحو 29 عامًا كلاعب ثم كمدرب مساعد لمويس وفان خال، حيث رفض لعب دور الرجل الثاني عقب وصول جوزيه مورينيو لتقلد الإدارة الفنية للنادي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا