برعاية

رجل رائع - رجل مخيب | مانشستر سيتي - بورنموث

رجل رائع - رجل مخيب | مانشستر سيتي - بورنموث

تحليل جول للرجل الرائع والرجل المخيب في المباراة الـ250 لملعب طيران الاتحاد في الدوري الإنجليزي الممتاز...

حصد مانشستر سيتي ثلاث نقاط مُستحقة من مواجهته مع بورنموث في إطار مباريات الجولة الخامسة من البريميرليج، اليوم السبت، على ملعب طيران الاتحاد.

وسجل أربعة لاعبين مختلفين لمانشستر سيتي في هذه المباراة، والبداية كانت من المتألق «كيفين دي بروينه» بعد ركلة حرة مباشرة ذكية وضعها من أسفل الحائط البشري، وبعد عشر دقائق أضاف إيهيناتشو الهدف الثاني ليرفع عدد أهدافه مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ ظهوره لأول مرة لـ10 أهداف من 13 تسديدة، في إشارة لدقته المتناهية في حسم الفرص لفريقه.

وخلال الشوط الثاني صنع إيهيناتشو الهدف الثالث لرحيم سترلينج الذي كان قد صنع له الهدف الثاني، وبعد انتصاف الوقت الأصلي أنهى القادم من البوندسليجا الصيف الماضي «إلكاي جوندوجان» مهرجان الأهداف بترجمة تمريرة دي بروينه لهدف رابع.

وحظت هذه المباراة بأهمية كبيرة بالنسبة لأنصار مانشستر سيتي كونها الـ250 على ملعب طيران الاتحاد منذ ترك النادي للملعب القديم في أغسطس 2003. ورفع الفريق عدد انتصاراته على طيران الاتحاد بهذا الفوز لـ154 فوز مقابل 51 خسارة و45 تعادلاً.

والآن مع تقييم جول للرجل الرائع والرجل المخيب في هذه المباراة:

الرجل الرائع | كيفن دي بروينه - مانشستر سيتي

فعل كل شيء في كرة القدم من جديد، ما بين افتكاك مثالي للكرة من الخصم وتحضير سريع للهجمات مع زملائه بتمريرات أرضية سريعة ومُتقنة، فضلاً عن إمتيازه في التمرير البيني خلف المدافعين، وهو ما مكنه من المشاركة في صناعة الهدف الثاني عندما مرر إلى سترلينج في العمق الدفاعي أثناء الهجمة المرتدة قبل نصب فريق بورنموث لمصيدة التسلل.

وفي لعبة الهدف الرابع مرر دي بروينه إلى جوندوجان كرة قاتلة بعد أن تلاعب بلاعبي وسط ودفاع بورنموث مع دافيد سيلفا وكليشيه على طريقة برشلونة «تيكي تاكا».

كيفن دي بروينه منذ انضمامه من فولفسبورج نظير 51 مليون جنيه إسترليني، اشترك في 21 هدفًا من 30 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز من بينهم 12 تمريرة حاسمة وتسعة أهداف، وهو معدل خرافي بالنسبة للاعب عانى من الإهمال والتهميش في تشيلسي خلال فترة التقني البرتغالي جوزيه مورينيو الذي عليه عض أصابع الندم لتركه يرحل بهذه البساطة.

دي بروينه لاعب محوري لا يختلف عليه أي أحد، يمكنه تسجيل الأهداف من تسديدات بعيدة المدى، والانتشار والتحرك في جميع أرجاء الملعب، واستخلاص الكرة من الخصم بخبث وذكاء، هذا ما فعله اليوم وفعله من قبل أمام مانشستر يونايتد، ولن يتوقف عن فعله إلا إذا نجح أحدهم في إبعاده وخلق فجوة بينه وبين صديقه المفضل هذا الموسم «دافيد سيلفا».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا