برعاية

رجل رائع - رجل مخيب | تشيلسي - ليفربول

رجل رائع - رجل مخيب | تشيلسي - ليفربول

تقييم جول للرجل الرائع والرجل المخيب في المباراة الافتتاحية للجولة الـخامسة من البريميرليج...

رفع ليفربول رصيد نقاطه لـ6 من زياراتيه للعاصمة لندن في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، فبعد فوزه على آرسنال برباعية في الجولة الأولى بملعب الإمارات، عاد وانتصر في افتتاح الجولة الخامسة على تشيلسي بهدفين لهدف، مساء اليوم الجمعة، ليضع يورجن كلوب فريقه ضمن الأندية المُتنافسة على المقاعد المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل جنبًا إلى جنب إيفرتون ومانشستر يونايتد وتوتنهام.

ولم يخسر يورجن كلوب في ثلاث مباريات أمام تشيلسي منذ وصوله لتدريب ليفربول، بفوزه على ستامفورد بريدج مرتين وتعادله على ملعب آنفيلد روود، علمًا بأن تشيلسي استعان خلال تلك الفترة بثلاثة مدربين هم «مورينيو وجوس هيدينك وأنطونيو كونتي».

والآن مع تقييم جول للرجل الرائع والرجل المخيب في مباراة تشيلسي وليفربول:

الرجل الرائع | جوردان هندرسون - ليفربول

في المباراة السابقة أمام ليستر، كان هو أحد نجومها، لكن هدف ساديو ماني وصناعته لهدفين آخرين هو ما رجح كفته على هيندرسون للفوز بلقب الرجل الرائع.

لكن أمام تشيلسي، لا اسم يعلو فوق اسم هيندرسون، فقد كان أبرز مفاتيح عودة ليفربول بهذه النتيجة المميزة إلى الميرسيسايد.

قطع جميع الكرات الصعبة في منطقة الوسط، وأغلق المساحات على نجولو كانتي وماتيتش وأوسكار، وجعل فريقه يتحكم في إيقاع اللعب كيفما شاء بالتمريرات الأرضية في العمق أو على طرفي الملعب.

عدد لمساته خلال الـ90 دقيقة وصلت لـ82 بمعدل لمسة كل دقيقة تقريبًا، وقالت شبكة أوبتا العالمية للإحصائيات بأنه قد مرر 68 تمريرة صحيحة بدقة 84٪، وركض ما يزيد عن 12 كيلو مترًا!.

مركز هيندرسون كإرتكاز متقدم هو الأفضل بالنسبة له خاصةً حين يتواجب من خلفه الألماني «إيميري تشان»، فذلك يُتيح له الفرصة للتقدم نحو الأمام ومساندة الهجوم وتسديد الكرات الصعبة على مرمى الخصم، وهذا ما مكنه من تسجيل الهدف الثاني من تلك التصويبة المقوسة النموذجية من 25 ياردة.

رأيته كذلك يعود إلى المنطقة اليسرى من الملعب لتغطية تقدم جيمس ميلنر لتأدية الأدوار الهجومية، ومن هنا لم أشعر بأي وجود لويليان إلا في لعبة الهدف الوحيد لتشيلسي، غير ذلك كان وسط الملعب في متناول يد ليفربول بفضل هيندرسون الذي لو واصل على هذا المستوى لنافس ليفربول على اللقب ووضع نفسه ضمن أفضل لاعبي الموسم.

رجل مخيب | أوسكار - تشيلسي

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا