برعاية

قبل 48 ساعة من مواجهة مازمبي: البنزرتي يفرض «الويكلو»

قبل 48 ساعة من مواجهة مازمبي: البنزرتي يفرض «الويكلو»

رغم انه لم يمض على انطلاق سباق البطولة سوى جولة واحدة، يلعب النجم مساء السبت المقبل واحدة من أهم مبارياته في الموسم الجديد هذا إن لم نقل أهمها على الاطلاق وذلك لعدة اعتبارات... أولها قيمة الرهان الموكول لهذه المقابلة وآخرها تأثير نتيجة المواجهة الحساسة مع مازمبي الكونغولي على الكثير من الأشياء في فرق جوهرة الساحل... ومن هذا المنطلق فقط يتبين أن مهمة ممثل كرة القدم التونسية لن تكون سهلة وذلك بغض النظر عن قيمة المنافس.

الكل يدرك أن مباراة هذا السبت لن تكون سهلة بمختلف المقاييس ولكن مع ذلك فإن النجم فريق البطولات والكؤوس والمناسبات الكبيرة والجمهور الذهبي وهو قادر على القفز فوق كل الصعوبات للوصول الى مبتغاه. ومما يزيد في ثقتنا بممثل كرة القدم التونسية على تحقيق نتيجة ايجابية تساعده على بلوغ الدور النهائي للموسم الثاني على التوالي هو ذلك الوجه الممتاز الذي ظهر به الفريق مساء السبت الماضي ضد ترجي جرجيس (حتى وإن زعم البعض انه لا مجال لمقارنة هذا الاخير بمازمبي الكونغولي). تكتيكيا الفريق على أتم الاستعداد ايضا حيث بدا واضحا ان المدرب فوزي البنزرتي بصدد اعداد مجموعته لكل السناريوهات المحتملة من اجل تخطي العقبة الاولى لـ«الغربان» بأمان في انتظار لقاء الإياب بعد أسبوع في لومومباشي.

دور الجمهور في التأسيس للعبور

مما لا شك فيه ان مباراة بعد غد سيلعب خلالها الجانب الذهني والبسيكولوجي دورا حاسما للغاية... وعليه فإنه يتعين على الفريق الاستعداد كما ينبغي على هذا المستوى حتى يكون قادرا على تحقيق نتيجة مطمئنة على حساب مازمبي. ومن المؤكد ان جماهير النجم سيكون لها دور مؤثر للغاية في المباراة الموعودة حيث ان تشجيعها للفريق بالشكل المطلوب سيساعد كثيرا زملاء ايهاب المساكني على تقديم الأداء الذي يسمح لهم بتحقيق الانتصار ورفع التحدي... جمهور النجم بإمكانه ايضا ان يؤثر في معنويات لاعبي مازمبي خاصة بعدما تحدثت الصحافة الكونغولية عن دوره الكبير في مدرجات الملعب الأولمبي بسوسة في مقابلة مساء السبت المقبل.

كما هو معلوم لم تكتس اصابة حمدي النقاز مساء السبت الماضي أية خطورة رغم انه لم يتمكن من مواصلة اللعب في الجولة الافتتاحية ضد ترجي جرجيس، وبعد راحة عيد الاضحى سجلت تمارين المجموعة انضمام اللاعب المذكور الذي سيكون في طليعة الاسماء التي ستواجه تي. بي. مازمبي الكونغولي.

بما أن الغاية الاولى والاخيرة من وراء مقابلة بعد غد ضد مازمبي الكونغولي تحقيق انتصار باهر يؤسس للحصول على بطاقة التأهل للدور النهائي لكأس الـ«كاف» في أعقاب مباراة الاياب بلوكومباشي يوم 25 سبتمبر الجاري قرر فوزي البنزرتي تقرر ان تدور تمارين النجم وراء أبواب مغلقة من أجل توفير أكثر ما يمكن من ظروف التركيز بعيدا عن عيون الملاحظين وهو اجراء فرض نفسه نظرا لحساسية المواجهة.

لأن حظوظه في البقاء ضمن التشكيلة الاحتياطية قد تضاءلت بعد انتداب حسين ناطر وجلب وجدي كشريدة من فريق النخبة فقد أعطى مسؤولو النجم الساحلي موافقتهم للاعب أيمن الطرابلسي للالتحاق بصفوف الملعب القابسي في شكل اعارة لمدة سنة واحدة علما بأن اللاعب المذكور يشغل خطتي لاعب ارتكاز وظهير أيمن.

في اطار سعي رضا شرف الدين الدؤوب من اجل ازالة الفوارق في الامتيازات المادية ما بين لاعبي الفريق الاول قامت الهيئة أول امس بتمديد عقود كل من محمد أمين بن عمر وحمدي النقاز وايهاب المساكني وزياد بوغطاس مع العلم بأن عقود أربعتهم تنتهي موفى جوان 2018 ويأتي التمديد الى غاية موفى جوان 2020 وتبعا وتبعا لذلك يمكن القول أن المجموعة على ذمة فوزي البنزرتي تتمتع بوضع مادي مريح على غرار حمزة لحمر ورامي البدوي وعلية البريقي وغازي عبد الرزاق وشهاب بن فرج وماهر القابسي وبذلك تكون الهيئة المديرة قد عوضت الميركاتو الصيفي بتسوية وضعية جل ركائز الفريق وبالتالي وضع حد لكل الاخبار التي أشارت الى امكانية انتقال هؤلاء اللاعبين للاحتراف بالخارج.

اليوم يدخل النجم في تربص

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا