برعاية

الأموال لا تصنع الأبطال..الصين بلا ممثل بنصف نهائي آسيا

الأموال لا تصنع الأبطال..الصين بلا ممثل بنصف نهائي آسيا

فاجأت أندية الدوري الصيني العالم في مواسم الانتقالات الأخيرة، بسبب معدلات الإنفاق العالية، وسعيها من أجل التعاقد مع أبرز نجوم العالم، وذلك للمنافسة على أعلى نطاقات على الصعيدين المحلي والقاري، ولكن يبدو أن هذه الاستثمارات لم تكن موجهة بالشكل الصحيح لتكون النتيجة عدم تواجد أي فريق صيني في نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

وكان شاندونغ ليونينغ آخر المودعين للبطولة القارية، بالرغم من التعاقدات المميزة التي أجراها الفريق مؤخرا، بالتعاقد مع فليكس ماغات لإدارة الفريق، والإيطالي غريزيانو بيلي مقابل 15 مليون يورو، حيث فشل في اجتياز عقبة إف سي سيول الكوري الجنوبي في ربع النهائي، بعد سقوطه بنتيجة 4-2 بمجموع المباراتين.

ولم يختلف الوضع بالنسبة لفريق شنغهاي، والذي سقط في نفس الدور بهزيمة ساحقة بنتيجة 5-0 في الإياب بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبي، وذلك بالرغم من تواجد نجم بقيمة البرازيلي هالك ضمن صفوفه، والذي انتقل في صفقة قياسية إلى الدوري الصيني.

وينضم لقائمة النتائج المخيبة خروج فريق غوانجزو الذي يقوده البرازيلي فيليبي سكولاري ويلعب في صفوفه، الكولومبي جاكسون مارتينيز، من الدور الأول للبطولة، وهو نفس المصير الذي لاقاه فريق جيانغسو صاننغ، الذي ضم البرازيلي راميريس من تشيلسي الإنكليزي الموسم الماضي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا