برعاية

ألكسندر سيفيرين: إصلاح أبطال أوروبا في طليعة أولوياتي

ألكسندر سيفيرين: إصلاح أبطال أوروبا في طليعة أولوياتي

الرئيس الجديد حريص جدًا على مراجعة القرارات التي اتخذت خلال فترة إيقاف ميشيل بلاتيني...

وعد الرئيس الجديد للاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا «ألكسندر سيفيرين» بالتركيز على إجراء إصلاحات داخلية فور تسلمه للمسؤولية خلال الأسابيع القادمة بعد فوزه الساحق على نظيره الهولندي «مايكل فان براج» في الانتخابات الرئاسية التي عُقدت صباح اليوم الاربعاء في العاصمة اليونانية «أثينا».

وانتقد ممثلو مجلس إدارة دوري المحترفين الأوروبي قرار يويفا بتغيير أنظمة دوري أبطال أوروبا التي تتضمن مشاركة أربعة أندية من الدوريات الأربع الكبرى في البطولة «الإنجليزي والألماني والإيطالي والإسباني».

وادعى المجلس أن تلك القرارات تم اتخاذها دون إجماع المسابقات المحلية الأخرى في أوروبا، ووعد سيفيرين مناقشة هذه المشكلة ودراسة القضية بعد انتخابه مباشرةً.

وقال «ما زلت أعتقد أعتقد بأننا لم نكن على علم بالإصلاحات التي ستطرأ على دوري أبطال أوروبا، لا بد من الاجتماع بالأعضاء الـ55 لنرى ما هو مناسب للجميع، والاتفاق على ما يُمكننا القيام به حيال ذلك».

وأضاف «سواء كنت أريد أو لا أريد، يجب أن أتعامل مع الأمر وأضعه على رأس أولوياتي بعد تقلد مسؤولية رئاسة اليويفا».

ويعتقد الرئيس الجديد بأن الاتحاد الأوروبي تعرض لضغط كبير من قبل الأندية الكبرى لتعديل نظام يويفا وإلغاء الاعتماد على النقاط المكتسبة لكل دوري في تحديد عدد أنديته المشاركة في البطولة كل موسم.

ووضع النظام الحالي الدوري الإيطالي في المرتبة الرابعة بعد كل من الإسباني والألماني والإنجليزي، ليكتفي الطليان بمقعدين مباشرين في دور المجموعات ومقعد في الدور التأهيلي والذي غادره روما هذا الموسم على يد بورتو.

ويثق صاحب الـ48 عامًا بأنه سيتوصل لحل مع الأندية التي اعترضت على النظام الجديد، ويعتزم على استعادة شعور الجميع بالعدل والمساواة الذي فُقد منذ إيقاف الرئيس السابق «ميشيل بلاتيني» عن مهامه ونشاطاته الكروية بقرار من اللجنة الاخلاقية للفيفا نهاية العام الماضي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا