برعاية

البلجيكية فيرفورت تنفي خضوعها لـ"الموت الرحيم" بعد بارالمبياد ريو

البلجيكية فيرفورت تنفي خضوعها لـ"الموت الرحيم" بعد بارالمبياد ريو

أكدت البلجيكية ماريكا فيرفورت التي تشارك في دورة الألعاب البارالمبية في ريو دي جانيرو البرازيلية، أنها لن تقدم على خطوتها المتمثلة بـ "الموت الرحيم" في الوقت الراهن نظير معاناتها من إصابة مزمنة بالعمود الفقري.

وأشارت البلجيكية البالغة من العمر 37 عاماً وفقاً لصحيفة "ميرور" البريطانية، أنها لن تقدم على تلك الخطوة التي سبق أن حصلت على موافقة عليها من بلادها منذ عام 2008؛ إذ تسمح بلجيكا لمواطنيها بالقيام بتلك الخطوة.

واعترفت اللاعبة خلال مؤتمر صحافي أنها كانت تريد القيام بتلك الخطوة نظير معاناتها الدائمة من حالة صعبة في العمود الفقري، حيث قالت: "لقد وقعت أوراقي بالفعل..، القتل الرحيم يعطيني شعوراً بالراحة بعد تلك المعاناة".

وأضافت: "هذا لا يعني أن الأشخاص حينما يحصلون على هذه الأوراق يمكن أن يموتوا بعدها بأسبوعين. وقعت أوراقي في 2008 ونحن الآن في 2016 وفزت بالفضية".

ونجحت المتسابقة في الفوز بفضية سباق 400 متر على كرسي متحرك في الألعاب البارالمبية في ريو، كما أنها فازت بذهبية سباق 100 متر وفضية سباق 200 متر في أولمبياد لندن 2012.

وأشارت المتسابقة أنه "ليس من السهل الحصول على تلك الأوراق"، مضيفة "لا يمكنك الحصول عليها كأنما لو كنت تعاني من الإنفلونزا على سبيل المثال، لدي مرض يتفاقم بشكل تدريجي كل عام نحو الأسوأ".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا