برعاية

صحيفة عكاظ | العالم الرياضي | بداية هادئة للبارسا والبايرن.. وسان جيرمان في وجه «المدفعجية»

صحيفة عكاظ | العالم الرياضي | بداية هادئة للبارسا والبايرن.. وسان جيرمان في وجه «المدفعجية»

يسعى كل من المدربين الشهيرين الإسباني بيب غوارديولا والإيطالي كارلو أنشيلوتي إلى إحراز لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مع فريقين جديدين، في حين يهدف باريس سان جرمان الفرنسي إلى حصد اللقب القاري للمرة الأولى، إذ يستهل مشواره بمواجهة قوية ضد آرسنال الإنجليزي.

باريس سان جرمان - آرسنال

تعرض مدرب باريس سان جرمان الجديد الإسباني أوناي إيمري لضغوطات مبكرة على رأس الجهاز الفني لفريق العاصمة الفرنسية، وذلك بعد خسارته الثقيلة خارج ملعبه أمام موناكو 1-3 ثم سقوطه في فخ التعادل على ملعبه ضد سانت إتيان 1-1 في الجولتين الأخيرتين من الدوري المحلي.

أما آرسنال فبعد بداية متعثرة في الدوري المحلي شهدت خسارته على ملعبه أمام ليفربول 3-4 ثم تعادله سلبا مع ليستر سيتي، فقد فاز في مباراتيه الأخيرتين، وعادة ما يحقق نتائج جيدة في مواجهة الأندية الفرنسية، لكن سان جرمان يريد توجيه رسالة قوية على ملعب بارك دي برانس. وفي مباراة أخرى في هذه المجموعة يلتقي بازل السويسري مع لودوغوريتس البلغاري في مواجهة من الصعب التوقع بنتيجتها، مع العلم أن بازل يملك أفضلية نوعية نظرا لمشاركاته المتكررة في البطولة القارية وتحقيقه نتائج جيدة فيها خلال مواجهاته لفرق كبيرة أمثال تشلسي ومانشستر يونايتد الإنجليزيين في السنوات الأخيرة.

دأب دينامو كييف على المشاركة في المسابقة القارية بشكل مستمر، وقد بلغ دور الـ16 الموسم الماضي قبل أن يخسر أمام مانشستر سيتي.

وفاز دينامو كييف في ست من مبارياته الثمان الأخيرة في مختلف المسابقات، لكنه اكتفى بالتعادل مع شاختار دونتسك في الدوري المحلي 1-1 في نهاية الأسبوع.

واستعد نابولي بطريقة جيدة محليا من خلال فوزه العريض على باليرمو بثلاثية نظيفة، بينها ثنائية لمهاجمه الإسباني خوسيه كاليخون.

يذكر أن نابولي خسر خدمات هدافه الأرجنتيني غونزالو هيغواين المنتقل إلى يوفنتوس مقابل صفقة ضخمة بلغت 94 مليون يورو، علما أنه سجل 36 هدفا في الدوري الإيطالي الموسم الماضي (رقم قياسي). وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة يلتقي بنفيكا البرتغالي العريق مع بشيكتاش التركي.

يريد برشلونة العودة إلى نغمة الانتصارات بعد سقوطه المفاجئ أمام الافيس على ملعبه في الدوري المحلي 1-2 السبت.

وكان مدرب الفريق الكاتالوني لويس إنريكه قرر وضع نجميه الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز على مقاعد الاحتياطيين، في حين أشرك البرازيلي نيمار أساسيا، بيد انه اعترف بخطئه وأكد تحمله مسؤولية الخسارة.

يخوض المدرب الإسباني بيب غوارديولا باكورة مبارياته الأوروبية مع فريقه الجديد مانشستر سيتي في مواجهة فريق يعرفه تماما وهو بوروسيا مونشنغلادباخ، وذلك بعد أن أشرف على تدريب بايرن ميونيخ في المواسم الثلاثة الماضية.

والتقى الفريقان في دور المجموعات أيضا الموسم الماضي وفاز سيتي ذهابا وإيابا 1-صفر في طريقه لبلوغ الدور نصف النهائي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا