برعاية

لخويا يفوز على الريان ويتوج بكأس السوبر القطرية

لخويا يفوز على الريان ويتوج بكأس السوبر القطرية

توج نادي لخويا، مساء اليوم الإثنين، بكأس السوبر القطرية، بعد فوزه على الريان حامل لقب الدوري في الموسم الماضي بثنائية نظيفة، حملت توقيع المهاجمين يوسف العربي وإسماعيل محمد.

المباراة عرفت بداية سادها التخوف من الجانبين، قبل أن يمسك نادي لخويا بزمام الأمور، ويأخذ المبادرة لتهديد مرمى نادي الريان، ونشط المهاجم الدولي التونسي، يوسف المساكني، بشكل كبير وشكل خطراً متواصلاً بمراوغاته على دفاع المنافس، ووجد مساندة مثالية من زميليه يوسف العربي ونام تي هي.

المهاجم المغربي، يوسف العربي، القادم هذا الموسم من غرناطة الإسباني، إلى الدوري القطري، لم ينتظر طويلاً لتسجيل أول أهدافه لفريقه الجديد، ليدخل تاريخ الكرة القطرية من الباب الكبير، ولم تمض أكثر من سبع دقائق حتى هز شباك نادي الريان مستغلاً ارتباكاً في دفاع المنافس.

خرج الريان من مناطقه وتقدم أكثر للهجوم بعد قبول الهدف بحثاً عن تعديل النتيجة، ولكن عجز نجومه سيبستيان سوريا ولا رودريغو تاباتا عن إيجاد الحلول، لمغالطة الحارس كلود أمين لينتهي الشوط الأول بتفوق منطقي لأبناء المدرب جمال بلماضي.

انتظرنا في الشوط الثاني عودة قوية من لاعبي نادي الريان، لكن حصل العكس، حيث بدا الإرهاق البدني واضحاً على أبناء المدرب فوساتي، وكان لخويا يلعب بكل راحة، ويهدد مرمى منافسه في كل مناسبة، خاصة عن طريق مونتاري الذي أنقذ كرته الحارس سعود الهاجري بصعوبة.

وتقدم بأكبر عدد من لاعبيه إلى الهجوم من أجل لعب كامل حظوظه مما ترك مساحات شاغرة استغلها مهاجمو نادي لخويا وتسبب في إقصاء المدافع خيسوس باسكوا، ليكمل الريان المباراة بنقص عددي ساعد لخويا على إضافة الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع عن طريق إسماعيل محمد الذي تابع كرة مرتدة من الحارس الهاجري.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا