برعاية

أخبار النجم الساحلي شرف الدين ينفي التفكير في «مرتضى فال»

أخبار النجم الساحلي  شرف الدين ينفي التفكير في «مرتضى فال»

أسبوع واحد يفصل فريق جوهرة الساحل عن الموعد القاري الأهم في مشوار كأس الاتحاد الافريقي وهو ما يعني ان النجم الساحلي يمر بمرحلة مفصلية ستكشف عن مدى جاهزية زملاء حمزة لحمر للمواجهة الاولى التي تنتظرهم مساء السبت القادم ضد تي. بي مازمبي الكونغولي في اطار ذهاب الدور نصف النهائي لكأس الـ«كاف» وتبعا لذلك ستكون الفترة المتبقية من التحضيرات حاسمة على جميع المستويات من اجل تحقيق الهدف المنشود المتمثل أساسا في الحصول على نتيجة تؤسس لبلوغ الدور النهائي للموسم الثاني على التوالي.

لم يوفق النجم الى حد اللحظة في ابرام صفقة مدوية خلال الميركاتو الصيفي الجاري وواجه أهل القرار عدة صعوبات في العثور على العصفور النادر الذي طال بحثهم عنه لكن مع ذلك فإن عدة مؤشرات تؤكد ان الفريق قادر على كسب الرهان وباستطاعته ان يكون جاهزا لمقابلة تي. بي. مازمبي الاولى بحكم ان أبناء فوزي البنزرتي دخلوا منذ مدة في صلب موضوع المنافسة في ظل التعزيزات التي شهدتها بعض المراكز وتأهيل أصحابها على المستوى الافريقي والمهم ان يحسن الاطار الفني تحديد اختياراته البشرية التي سينطلق في القيام بها مباشرة بعد عطلة العيد. والاهم من ذلك ان يقتنع فوزي البنزرتي بأن المرحلة قد تقتضي التعويل على الطاقات الذاتية اي وضع الثقة في أبناء الدار في غياب الانتدابات الخارجية التي أثبتت الايام ان امكاناتهم لا تفوق كثيرا تلك التي بحوزة أبناء الجمعية وهي حقيقة تأكدت أكثر من مرة.

عدم القيام بانتدابات من الحجم الثقيل خلال الميركاتو الصيفي الذي يوشك ان يغلق أبوابه فيه مكاسب عديدة للفرق وخاصة للاعبين الشبان على وجه التحديد، فالتعاقد مع بعض الاسماء الخارجية كان سيجعل فرصة بعض اللاعبين القادمين من صنف الآمال (فريق النخبة) والمتألقين في اللعب ضعيفة جدا ونذكر من بين هؤلاء وجدي كشريدة وياسين العمري وغودس باور وفاكون بايو وهي عناصر من الواجب حمايتها والاهتمام بها ومنحها الفرصة كاملة حتى يتطور مستواها البدني والتكتيكي وهذا يأتي بالتمارين وخاصة بالمشاركات المتواصلة والاعتماد عليها في التشكيلة الأساسية.

خلال الايام الاخيرة للميركاتو تتعدد الاخبار حول تنقلات اللاعبين والانتدابات الموسمية التي تقوم بها الاندية. وعلى غرار العادة تكون هذه الحركية نشيطة خاصة على مستوى الجمعيات الكبرى. آخر الأخبار التي تناثرت خلال اليومين الماضيين ما اشارت اليه بعض الجهات من ان ادارة النجم بصدد متابعة وضعية المدافع السينغالي مرتضى فال الذي ينشط في صفوف نادي الوداد البيضاوي المغربي وان امكانية التعاقد معه أكثر من واردة خلال الميركاتو الشتوي تحسبا لمشاركة النجم الساحلي في النسخة القادمة لكأس رابطة الأبطال الافريقية وما تتطلبه من ترسانة بشرية. وحتى نضع حدا لمثل هذه الاشاعات بادر رئيس النادي رضا شرف الدين بنفي ما تردد مؤكدا ان ادارة النجم لم ولن تفكر في هذا اللاعب مشيرا الى ان اهتمام الادارة الفنية متجهة نحو البحث عن مهاجم قناص قادر على تعويض المهاجمين المغادرين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا