برعاية

«اليونايتد» يرسب في اختبار «القمة».. وغوارديولا يتفوق على مورينيو

«اليونايتد» يرسب في اختبار «القمة».. وغوارديولا يتفوق على مورينيو

ليفربول قدم مباراة رائعة وكشف حال حامل اللقب

تفوق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا على غريمه البرتغالي جوزيه مورينيو وقاد فريقه الجديد مانشستر سيتي لحسم دربي المدينة واسقاط جاره اللدود مانشستر يونايتد في معقله "اولدترافورد" بالفوز عليه 2-1 أمس السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ودخل الفريقان الى لقاء الدربي الـ172 بين قطبي مدينة مانشستر وهما يتشاركان الصدارة مع تشلسي بعد فوز الفرق الثلاثة بالمباريات الثلاث الاولى لهذا الموسم ثم اضاف سيتي فوزه الرابع على التوالي والثامن لمدربه غوارديولا من اصل 20 مواجهة جمعت الاسباني بمورينيو (ثمان انتصارات وست تعادلات وثلاثة هزائم)، ليتربع القطب الازرق للمدينة وحيداً على الصدارة بانتظار مباراة تشلسي بقيادة مدربه الجديد ايضا الايطالي انتونيو كونتي مع سوانسي سيتي اليوم الاحد.

وافتتح سيتي التسجيل في الدقيقة 15 اثر كرة انطلقت بتمريرة طويلة من اول منطقته عبر الصربي الكسندر كولاروف ووصلت الى ايهياناتشو الذي حولها برأسه للبلجيكي كيفن دي بروين فخطفها الاخير بشكل رائع من امام الهولندي دالي بليند وتقدم بها قبل ان يسددها ارضية على يمين الحارس الاسباني دافيد دي خيا، وتسبب هذا الهدف بارباك يونايتد الذي ارتكب لاعبوه وخصوصا الخط الخلفي اخطاء بالجملة استثمر احداها سيتي في الدقيقة 36 ليعزز تقدمه بهدف ثان سجله ايهياناتشو الذي كان في المكان المناسب ليتابع الكرة المرتدة من القائم الأيمن إثر تسديدة من المتألق دي بروين.

لكن برافو أعاد يونايتد الى اللقاء قبل انتهاء الشوط الاول بعدما افلت الكرة من يده إثر ركلة حرة ليونايتد من منتصف الملعب تقريبا فسقطت امام ابراهيموفيتش الذي سددها مقصية جانبية في الشباك (42)، رافعاً رصيده الى اربعة اهداف في اربع مباريات ليصبح ثالث لاعب يسجل اربعة اهداف في المباريات الاربع الاولى ليونايتد بعد الهولندي روبن فان بيرسي والفرنسي لويس ساها.

وعاد توتنهام الى سكة الانتصارات بفوز كبير على مضيفه ستوك سيتي 4-صفر تناوب على تسجيلها الكوري الجنوبي سون هيونغ مين (41 و56) وديلي ألي (59) وهاري كاين (70).

وهو الفوز الثاني لتوتنهام مقابل تعادلين فرفع رصيده الى ثمان نقاط وارتقى مؤقتا الى المركز الرابع بفارق نقطة واحدة امام جاره اللندني ارسنال الذي حقق فوزا بشق النفس على ضيفه ساوثمبتون 2-1.

وهو الفوز الثاني على التوالي لارسنال مقابل تعادل وخسارة فرفع رصيده الى سبع نقاط وصعد الى المركز الخامس.

واكرم ليفربول وفادة ضيفه ليستر سيتي حامل اللقب وألحق به خسارة مذلة 4-1 على ملعب "انفيلد رود" في ليفربول.

وتقدم ليفربول باكرا عبر مهاجمه البرازيلي روبرتو فيرمينو من تسديدة زاحفة من داخل المنطقة، وعزز الوافد الجديد ساديو مانيه بالهدف الثاني اثر انفراد بالحارس الدنماركي غاسبر شمايكل بعد كرة بالكعب من دانيال ستاريدج (31).

وقلص جيمي فاردي الفارق لليستر سيتي في الدقيقة 38 مستغلا كرة خاطئة من البرازيلي الاخر لوكاس فتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي.

واعاد ادم لالانا الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث لليفربول في الدقيقة 56 بتسديدة قوية بيمناه من داخل المنطقة، قبل ان يختمه فيرمينو في الدقيقة 89 إثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من مانيه داخل المنطقة فهيأها لنفسه وتلاعب بالدفاع قبل ان يسددها داخل المرمى الخالي.

وارتقى ليفربول الى المركز الخامس برصيد سبع نقاط، فيما مني ليستر سيتي بخسارته الثانية هذا الموسم مقابل فوز وتعادل فتراجع الى المركز الخامس عشر برصيد اربع نقاط.

وفجر واتفورد مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه الكبير على مضيفه وست هام يونايتد 4-2.

وبدوره عاد كريستال بالاس بفوز ثمين على حساب مضيفه ميدلزبره العائد حديثا الى دوري الاضواء 2-1.

وحقق بورنموث فوزه الاول هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه وست بروميتش البيون 1-صفر، وتعادل بيرنلي مع هال سيتي 1-1

ضرب ريال مدريد بقوة وانفرد بالصدارة اثر فوزه الكبير على ضيفه اوساسونا 5-2 على ملعب «سانتياغو برنابيو» في مدريد في المرحلة الثالثة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو (6) والبرازيلي دانيلو (41) وسيرجيو راموس (45+1) والبرتغالي الاخر كيلبر بيبي (56) والكرواتي لوكا مودريتش (62) اهداف ريال مدريد، واوريول رييرا (64) ودافيد غارسيا (78) هدفي اوساسونا.

وهو الفوز الثالث على التوالي للنادي الملكي بعد الاول على مضيفه ريال سوسييداد 3-صفر وضيفه سلتا فيغو 2-1، فرفع رصيده الى تسع نقاط فيما مني لاس بالماس بخسارته الاولى هذا الموسم بسقوطه امام اشبيلية 1-2.

كما هو الفوز الخامس عشر على التوالي للنادي الملكي في الدوري وهي سلسلة بدأها منذ نهاية الموسم الماضي، فعادل الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية في تاريخ النادي في الدوري والذي سجله قبل نصف قرن عبر فريق مهاجمه الراحل الفريدو دي ستيفانو ومدربه ميغل مونيوز موسم 1960-1961.

وبات ريال مدريد على بعد فوز واحد لمعادلة الرقم القياسي في عدد الانتصارات في تاريخ الليغا والذي يملك غريمه التقليدي برشلونة وسجله بقيادة مدربه السابق ومانشستر سيتي الانكليزي حاليا بيب غوارديولا موسم 2010-2011.

ومني اوساسونا العائد الى دوري الاضواء بعد غياب موسمين، بخسارته الاولى بعد تعادلين مع ملقة 1-1 وريال سوسييداد صفر-صفر.

وحقق اتلتيكو مدريد ثالث الموسم الماضي فوزه الاول هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه سلتا فيغو 4-صفر على ملعب «فيسنتي كالديرون» في العاصمة.

وحقق فياريال فوزا ثمينا على حساب مضيفه 2-صفر.

وهو الفوز الاول لفياريال الذي صعد الى المركز السادس برصيد خمس نقاط مقابل نقطتين لملقة.

«اليوفي» يحسمها في 27 دقيقة

حقق يوفنتوس بطل المواسم الخمسة الماضية فوزه الثالث على التوالي عندما تغلب على ضيفه وشريكه السابق في الصدارة ساسوولو 3-1 على ملعب «يوفنتوس ارينا» في تورينو في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الايطالي.

وحسم فريق السيدة العجوز المباراة في الدقائق الـ27 الاولى بتسجيله الاهداف الثلاثة.

ومنح الدولي الارجنتيني غونزالو هيغواين التقدم ليوفنتوس في الدقيقة الخامسة بتسديدة قوية زاحفة بيمنها من داخل المنطقة، واضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة العاشرة من تسديدة على الطائر من داخل المنطقة اثر كرة رأسية من الدولي الالماني سامي خضيرة رافعا رصيده الى ثلاث اهداف منذ انضمامه الى صفوفه قادما من نابولي، علما بانها مباراته الاولى كأساسي.

وسجل الوافد الجديد الاخر من روما الدولي البوسني ميراليم بيانيتش الهدف الثالث مستغلا كرته الرأسية التي ارتدت من العارضة بعد مجهود فردي رائع للارجنتيني الاخر باولو ديبالا وعرضية لمواطنه هيغواين (27).

وقلص ساسوولو الفارق في الدقيقة 33 عبر لوكا انتي اثر ركلة ركنية تابعها من مسافة قريبة داخل مرمى القائد العملاق جانلويجي بوفون.

ورفع يوفنتوس رصيده الى تسع نقاط وانفرد بالصدارة بفارق ثلاث نقاط امام ساسولو وجنوى وسمبدوريا والاخيران سيلعبان مع فيورنتينا وروما اليوم الاحد.

ويلتقي اليوم ايضا بولونيا مع كالياري، واتالانتا مع تورينو، وكييفو مع لاتسيو، وميلان مع اودينيزي، وبيسكارا مع انتر ميلان.

لحق هرتا برلين ببايرن ميونيخ حامل اللقب الى الصدارة بفوزه الثمين على مضيفه اينغلوشتات 2-صفر في المرحلة الثانية من الدوري الالماني سجلهما البونسي وداد ايبيسيفيتش (8) وجوليان شييبر (86) الهدفين.

وهو الفوز الثاني على التوالي لهرتا برلين فلحق ببايرن ميونيخ الذي كان افتتح المرحلة الجمعة بفوز غال على مضيفه شالكه 2-صفر ايضا.

وفجر فرايبورغ العائد حديثا الى دوري الاضواء مفاجأة من العيار الثقيل بفوز الكبير على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 3-1 وتجمد رصيد الاخير عند ثلاث نقاط، فيما كسب فرايبورغ اول نقاطه هذا الموسم.

وارتقى لايبزيغ الى المركز الخامس برصيد اربع نقاط، فيما تراجع بوروسيا دورتموند الى المركز الثامن بعدما تجمد رصيده عند ثلاث نقاط.

وحول باير ليفركوزن تخلفه امام ضيفه هامبورغ الى فوزه 3-1 ليحقق انتصاره الاول هذا الموسم ويعوض خسارته امامبوروسيا مونشنغلادباخ بالذات 1-2 في الجولة الاولى.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا